الشريط الأخباري

تعرفوا على نيو مكسيكو ومعالمها العريقة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 15/08/2017 07:30 , التعديل الأخير 15/08/2017 07:30
تعرفوا على نيو مكسيكو ومعالمها العريقة

شكلّت المسلسلات المكسيكية جزءاً من طفولتنا ومراهقتنا بصورها ومشاهدها الجميلة. فمن منا لا يتذكّر "ماريا مرسيدس" و "روزاليندا”؟ لكن هل فكرت يوماً بأن تزوري هذا البلد الرائع وتتعرفي على عاصمته؟ اكتشفي معنا اهم المعالم السياحية في هذه المدينة.

تقع المكسيك في أميركا الشمالية، هي جمهورية فدرالية. تفوق مساحتها تقريباً المليوني كيلومتر مربع، وتعدّ خامس أكبر بلد في الأميركيتين من حيث المساحة والـ 13 من بين الدول المستقلة في العالم. عاصمتها نيو مكسيكو التي تأسست سنة 1524. ولغتها الرسمية هي الاسبانية إذ كانت محتلة من قبل إسبانيا.

معالم تستحق الزيارة في نيو مكسيكو

عند سفرك الى نيو مكسيكو، توجهي نحو "De la Independencia Àngel" وهو عبارة عن نصب تذكاري ضخم تمّ بنائه في العام 1900 ذلك للاحتفال بالاستقلال. كما تعدّ زيارته فرصة للتعرّف على تاريخ الشعب المكسيكي.

أخيراً، قومي بزيارة قلعة "Chapultepec" الواقعة على تلّة ترتفع 2325 متراً عن سطح البحر. كانت في الماضي مسكناً للحكّام، الملوك، والأباطرة. وبعد ذلك تمّ استخدامها كأكاديمية عسكرية، وتحوّلت اليوم إلى متحفاً للتاريخ الوطني.


إذ كنت من محبّي المشي ننصحك بزيارة "Paseo de la Reforma" للاستمتاع بهذا الصرح والسير على طول المساحة الواسعة حوله. كما ستتعرفين على التمازج الغريب بين الأحياء السكنية القديمة والتقليدية والأبنية السكنية والتجارية الحديثة والضخمة.


من ثم قومي بزيارة القصر الوطني، وهو مكان رائع بهندسته وموقعه. وتعرفي على أعمال Diego Rivera الجدارية التي من خلالها ستتعرفين على تاريخ الدولة والمراحل التي عاشتها بدءاً من الاستعمار حتى وقتنا الحالي. ستلاحظين كيف تطورت هذه الدولة وباتت تضم الكثير من المرافق الحيوية المهمة. كما وستشهدين بهذا التمازج بين كل ما هو عصري ومريح وبين الأرجاء التقليدية التي تعود إلى سنوات خلت في قلب التاريخ. بالإضافة إلى وجود الفنادق الفخمة والراقية، المنتجعات المتطوّرة، والمراكز التجارية الضخمة حيث سترضين رغبتك بالتسوّق.

تعرفوا على نيو مكسيكو ومعالمها العريقة تعرفوا على نيو مكسيكو ومعالمها العريقة تعرفوا على نيو مكسيكو ومعالمها العريقة تعرفوا على نيو مكسيكو ومعالمها العريقة

أضف تعليق

التعليقات