الشريط الأخباري

بنك فلسطين يقدم رعايته لبرنامج "إعرف تراثك" بالشراكة مع مؤسسة الأراضي المقدسة

موقع بكرا
نشر بـ 13/08/2017 15:34
بنك فلسطين يقدم رعايته لبرنامج


ضمن شراكة بنك فلسطين مع مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية، واصل البنك تقديم رعايته الرئيسية لفعاليات وأنشطة برنامج "اعرف تراثك" الذي تديره المؤسسة بهدف ايجاد اطار للتواصل والتبادل الثقافي والاجتماعي مع الشباب الفلسطيني المغترب. حيث تقوم المؤسسة سنوياً باستقدام مجموعات شبابية لفلسطينيين مغتربين خارج الوطن للتعرف على وطنهم الام "فلسطين" والاطلاع على تضاريسه وتاريخه وتراثه وحضارته وفنونه وثقافته.
وفي هذا الإطار، استقبل البرنامج لهذا العام، وفداً مكوناً من 30 شاباً وشابة من المغتربين القادمين من 4 قارات وسبعة دول من حول العالم، منهم من يتعلمون في جامعات عالمية في عدة مجالات منها؛ القانون، والطب، والاتصالات، والتعليم وغيرها. حيث استمرت زيارتهم الى فلسطين أسبوعين، شاركوا خلالها في زيارات الى عدد من المدن الفلسطينية للاطلاع على تضاريسها وميزات كل مدينة منها؛ مدينة بيت لحم، وأريحا، والفدس، ورام الله، والخليل، ونابلس، وحيفا، والناصرة وغيرها
كما حضر الوفد الى جانب البنك وشارك في نقاشات المؤتمر السنوي السادس لفلسطينيي الاغتراب الذي عقد في جامعة بيت لحم مؤخراً، بتنظيم من برنامج "اعرف تراثك" حيث شارك البنك في إحدى جلسات المؤتمر التي عقدت تحت عنوان "بناء فلسطين من خلال الأعمال والسياحة والتنمية".
من جانب آخر، استقبل بنك فلسطين في مقر المركز الرئيسي للإدارة العام بمدينة رام الله، الوفد الشباب وأطلعه على مسيرة البنك التي بدأت في العام 1960، كما سرد له مسيرة النجاح المتواصلة والتي شكلت قصة نجاح متميزة على المستوى العربي والاقليمي، بالاضافة الى نشاطاته المنطلقة من مسؤوليته الاجتماعية والتي خصص لها البنك مانسبته 6% من أرباحه السنوية. بالاضافة الى استقبال البنك للوفد في معرض الفنون (Art Gallery) الموجود في مبنى فرعه الرئيسي بمدينة بيت لحم. 

أضف تعليق

التعليقات