الشريط الأخباري

عدد المرشدين في المخيمات الصيفيه

موقع بُـكرا
نشر بـ 12/08/2017 08:49
عدد المرشدين في المخيمات الصيفيه

1. عدد المرشدين في المخيمات الصيفيه

س- اب من منطقة القدس: هل هنالك تعليمات بشأن عدد المرشدين في المخيمات الصيفيه؟
ج- نعم هنالك تعليمات اصدرتها وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن, وقد ذكر فيها بانه يجب تشغيل مرشد واحد لكل 25 طلاب سواء دار الحديث عن مخيم صيفي يجري في داخل بنايه او في الهواء الطلق باستثاء تلك التي تقام على شاطئ البحر او تشمل زيارات لبرك السباحة, او انها تقام على اساس مبيت الاولاد خلالها, ففي مثل هذه الحالات يجب تشغيل مرشد واحد لكل 15 ولد مشارك ولا يضم هذا العدد مدير/ة المخيم الصيفي. י43אא\ד4קזويذكر بانه يجب ان يكون سن 50% من المرشدين لا اقل 18 عاما وما فوق باستثناء المخيمات الصيفية التي تقيمها الحركات الشبابية المعترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم (النشرة الدورية للمدير العام תשעד/9א ממאי 2014).


2. تغيير الزي المدرسي الموحد

س. ام من المركز: لسنا راضون عن الزي المدرسي الموحد لمدرسة ابني فهل يمكننا التدخل بالامر؟ هل لنا ما نقوله بهذا الشأن؟
ج. من المهم ان نعرف بانه من المفروض ان يتم تحديد الزي المدرسي الموحد بقرار يشارك فيه كل من الهيئه المدرسية والطلاب واولياء امورهم. لذلك تستطيعون بكل تأكيد التوجه الى الهيئة المدرسية عن طريق لجنة اولياء الامور المدرسية من اجل الشروع بالتداول حول الموضوع. من الجدير التنبه الى انه يجب ابلاغ باقي الاهالي بالامر مسبقا, كما ويجب اخذ مسألة التكلفة المادية المترتبة على هذا التغيير بالحسبان لما فيه من اعباء مادية قد تقع على كاهل جمهور اولياء الامور. (النشرة الدورية للمدير العام תשע/8א מאפריל 2010).

3. استئناف على قرار رفض طلب النقل من مؤسسة رسمية إلى مؤسسة اهلية

س- ام من حيفا: تتعلم ابنتي في مدرسة رسمية حكومية ونريد نقلها الى مدرسة اهليه وقد قمنا بتقديم طلب بهذا الشأن لدى قسم المعارف في البلدية ولكننا فوجئنا بقرارهم الرافض فماذا يمكننا ان نفعل؟
ج- لدى صدور قرار سلطة التربية والتعليم المحلية حول رفضها لطلب الوالدين نقل ابنهما من مؤسسة رسمية إلى مؤسسة أهلية (معترَف بها غير رسمية) لأسباب تربوية، يمكن تقديم إستئناف على القرار بشكل خطي إلى مدير اللواء خلال 7 أيام من يوم الحصول على التبليغ بالرفض.
اذا قرر مدير اللواء ايضا رفض الطلب, يمكن تقديم استئناف جديد على قراره برفض الإستئناف على قرار سلطة التربية والتعليم المحلية، بواسطة التوجه بمكتوب خطي إلى المدير العام لوزارة التربية والتعليم خلال 7 أيام من يوم الحصول على التبليغ بالرفض.
يعتبر قرار المدير العام هو قرار نهائي.
وتظل طريقة واحدة امامكم: اذ يمكنكم رفع دعوى على قرار المدير العام لمحكمة الشؤون الإدارية.


انتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك ووضع اعجبني(\لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه, صفحة هيلا من اجل التعليم: hila.equal.edu
يمكن لأولياء ألأمور التوجه اليناعن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03

المحامية تغريد شبيطه- مستشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم [email protected]

أضف تعليق

التعليقات