الشريط الأخباري

الجبهة لـ"بكرا": عملنا اللي علينا ...التجمع يهاجم العربية للتغيير والجبهة

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 09/08/2017 22:28
الجبهة لـ

قدّم النائب الجبهوي عبد الله معروف، صباح اليوم الاربعاء، استقالته من الكنيست تنفيذا لاتفاقية التناوب.

وبحسب اتفاقية التناوب، على النائب اسامة سعدي تقديم استقالته والمرشّحين من رقم 16-18 ليتسنى لنيڤين ابو رحمون صاحبة الرقم 19 بالدخول للكنيست.

ودخل اليوم، الاستاذ سعيد الخرومي كنائب جديد عن الحركة الاسلامية الجنوبية بعدما استقال ابو معروف.

سكرتير عام الجبهة - منصور دهامشة، قال بحديثه مع موقع بكرا:" اليوم قمنا بتقديم استقالة النائب عبد الله معروف وبهذا أنجزنا كل ما التزمنا به جملة وتفصيلاً بل واكثر، حيث كانت الاتفاقية سابقًا أن يغادر ابو معروف منصبة لصالح النائب جمعة الزبارقة وقد دخل الزبارقة الكنيست بعد خروج النائب باسل غطاس منها".

وحول عدم استقالة النائب اسامة سعدي حتى الان، يقول:" نحن نتحدث باسم الجبهة".

واختتم كلامه قائلا:" هذه اول مرة يقدّم فيها عضو كنيست فعال ونشيط، استقالته من اجل تنفيذ اتفاقية تناوب ونحن اول جسم سياسي يقوم بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه".

النائب المستقيل عبد الله ابو معروف قال:" من ناحيتنا التزمنا بالاتفاقية وقدمنا الاستقالة ولا يمكنني الاجابة بخصوص اسامة السعدي".

التجمع في هجوم على الجبهة والعربية للتغيير

بقي أن نشير إلى أن التجمع أصدر بيانا على وسائل الإعلام موجهًا اتهام للجبهة، جاء فيه: يعتبر التجمع الوطني الديمقراطي استقالة النائب د. عبد الله ابو معروف خطوة ضرورية على طريق تطبيق التناوب كاملاً، ألاّ أنها لا تكتمل مطلقاً دون سحب الجبهة ترشيح يوسف العطاونة من طرفها، حيث أن اتفاقية التناوب لم تهدف ألي استقالة أبو معروف بل رأت في استقالته وسيلة لدخول مرشح من قبل التجمع. بناء على ذلك يرى التجمع ان ما جاء في مؤتمر الجبهة من استقالة ابو معروف لا تعفي الجبهة إطلاقاً من مسؤوليتها باتمام التناوب بشكل كامل للحفاظ على المشتركة. كل هذا بالاضافة الى ضرورة الاستقالة الفورية للنائب اسامة السعدي وسحب ترشيح وائل يونس من طرف العربية للتغيير، وسحب ترشيح ابراهيم حجازي من طرف الاسلامية، وذلك لأتمام التناوب بدخول المربية نيفين ابو رحمون والاخ سعيد الخرومي.

وينوه التجمع إلى أن المماطلة والتسويف في تطبيق التناوب، الذي مرّ على موعده الرسميّ اكثر من اسبوعين، تلحقان ضررًا جسيمًا بالجهات التي تؤخّر استحقاق التناوب، بالاضافة الى الضرر الذي يمسّ بالقائمة المشتركة ويضرب شعبيتها ومصداقيتها أمام قاعدتها الجماهيرية، التي منحتها ثقة غير مسبوقة بحصولها على اكثر من 85% من اصوات الناخبين العرب.

وينوّه التجمّع الى السلبيّة التي تثيرها الضبابية حول استقالة السعدي من طرف العربيّة للتغيير، كما ويؤكد التجمع على أن دخول الاخ سعيد الخرومي إلى الكنيست هو نصف التناوب والنصف الآخر هو دخول المربية نيفين ابو رحمون، وعلى كل مركبات القائمة المشتركة وعلى لجنة الوفاق العمل بسرعة على تنفيذ التناوب كاملًا، التزامًا بجوهر اتفاق إقامة المشتركة واحترامًا للكوادر التي عملت لإنجاحها ووفاءً للناس التي منحتها ثقتها.

ويشدد التجمع على أن اماكن التناوب لم تات بالقرعة، بل باحتساب التركيبة النهائية للقائمة، وأن المشتركة لا معنى ولا إمكانية لها خارج إمكانية الثقة والعمل المشترك، وبان تطبيق التناوب كاملًا هو حماية للقائمة المشتركة ومحافظة عليها، وهو سيشكل انطلاقة مجددة لها لتطوير عملها وزيادة قوتها وتفويت الفرصة على كل المتربصين بها، لذلك، على الجميع الايفاء بالتزاماتهم لوقف النقاش الضار والمسيء حول تطبيق التناوب، الذي يجب أن لا يكون موضع نقاش اصلًا.

أضف تعليق

التعليقات

الجبهه والطيبي يلعبون دورا من اجل اناء المشتركه وخوض الانتخابات القادمه مع بعض
عربي - 20/09/2017 03:22