الشريط الأخباري

وظائف بيتية خلال العطلة الصيفية

موقع بُـكرا
نشر بـ 09/08/2017 10:15 , التعديل الأخير 09/08/2017 10:15

1. وظائف بيتية خلال العطلة الصيفية

س_ اب من الشمال: سيترفع ابني للصف الثامن في السنة الدراسية القادمه وقد تلقى كمية كبيرة من الوظائف البيتية والتي يجب ان ينجزها خلال العطلة الصيفية فهل ما قامت به مدرسته صحيح؟

ج_ في الحقيقة لم تذكر اي من النشرات الدوريه للمدير العام اي حظر على الموضوع ولم تتناوله اصلا ولذلك لا يمكن القول بأنه يحظر على المدرسة فرض الوظائف البيتية على طلابها خلال العطلة الصيفية, ولها ان تقرر وفقا لاعتباراتها المواضيع التي ستطلب فيها وظائف بيتية وحجم هذه الوظائف ونوعيتها, وقد تمنح من يقوم بها علامة مدرسية وفقا لسياستها.

2. ساعات دوام اقل في الايام الاولى للسنة الاولى في الروضة

س__ ام من الطيرة: انا ام عاملة وسيكون من الصعب علي تغيير ساعات الدوام في بداية السنه الدراسية القادمه والخروج من عملي مبكرا وقد سمعت بان الروضة التي ستدخل اليها ابنتي ستطلب ذلك في الاسابيع الاولى فهل يحق لهم ذلك من طرف واحد؟
ج_ ما سمعته صحيح جزئيا, اذ انه وفقا لتعليمات وزارة المعارف فان الدوام في رياض الاطفال في صفوف الاطفال الذين
يزورنها للمرة الاولى ألاطفال بسن 3-4 يجب ان يكون في اليوم الاول حتى الساعة ال 10:00 فقط وفي اليوم الثاني
حتى الساعه ال 11:00 بحيث تنتظم بشكل عادي من اليوم الثالث فصاعدا.

3. تفاصل حول مدفوعات الاهالي

س- اب من المثلث الشمالي: انا عضو في لجنة اولياء الامور المدرسية وقد طلبنا من مدير مدرسة ابني تفاصيل حول المبالغ التي جمعت منا خلال السنة الدراسية المنصرمة فنحن نريد ان نعرف اذا كان هنالك فائض وبماذا سيسغل ان وجد ولكن المدير يرفض اشراكنا بالأمر والاستجابة لطلبنا ويكتفي بالقول بانه اذا بقيت مبالغ في الصندوق فسوف يوظفها لحاجات المدرسة فهل علينا الاكتفاء بهذه الاجابه؟
ج- الوضع الذي تصفه غير صحيح لانه يجب على المدير تقديم تقرير مالي كامل ومفصل في نهاية العام الدراسي للاهالي, يجب ان يذكر التقرير ما تمت جبايته وما صرف منه وما هي اوجه الصرف بحسب المواضيع التي ذكرت عندما طلبت المدفوعات من اولياء الامور مما يعني ان من حقكم الاطلاع على المداخيل والمصروفات بالتفصيل. من حق كل ام او اب طلب تفصيل حول وجوه استخدام مدفوعات اولياء الامور ان كان ذلك من اجل اقتناء خدمات او اي نوع مصروفات آخر وظف في مصلحة اولاده\ا ومن حقه\ا يطلب نسخة من التقرير المالي مرة سنويا من مدير المدرسة او من رئيس لجنة اولياء الامور المدرسية او من السلطة المحلية. اذا قامت المدرسة بجباية مبالغ من اجل تقديم خدمة معينه ولم تفعل ذلك يتوجب عليها اعادة المبالغ الخاصة بالموضوع كاملة للاهالي. ويذكر بانه يجب على مدير المدرسة في بداية السنة الدراسية تسليم لجنة اولياء الامور المدرسية تقريرا ماليا حول السنة الفائته, بحيث يبين هذا التقرير كيفية استخدام المبالغ التي تمت جبايتها من الاهل سواء كانت اجبارية ام اختيارية. (النشرة الدورية للمدير العام (א)3/גסשת), תשס"ג, 1 בנובמבר 2002).


انتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك ووضع اعجبني(\لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه, صفحة هيلا من اجل التعليم: hila.equal.edu

يمكن لأولياء ألأمور التوجه اليناعن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03

المحامية تغريد شبيطه- مستشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم [email protected]

أضف تعليق

التعليقات