الشريط الأخباري

مجزرتان للتحالف في دير الزور والرقة

موقع بكرا
نشر بـ 08/08/2017 20:26 , التعديل الأخير 08/08/2017 20:26

كشف الإعلام الحربي عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين جراء غارات لطائرات التحالف الدولي على قريتي أبو حمام والكشكية وبادية مدينة الميادين والريف الشرقي من مدينة دير الزور فجر اليوم الثلاثاء.

كما ارتكب التحالف مجزرة في الرقة قَتلَ فيها 18مدنياً بينهم طبيبان وأصاب 30 ’خرين بجروح في قصف استهدف تجمعاً للسكان المدنيين وهم يتزودون بالمياه عند بئر بالمدينة.

وفجر أمس الإثنين ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة في مدينة الميادين شرقي دير الزور، راح ضحيتها شهداء وجرحى بينهم أطفال.

وتأتي هذه المجازر بعد توجيه وزارة الخارجية السورية رسالتين لكل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن الدولي، تطالب فيهما بالحلّ الفوري للتحالف الدولي لارتكابه مجازر في مدينتي دير الزور والرقة، كذلك لاستخدامه الفوسفور الأبيض المحرم دولياً من قبل "التحالف الدولي" بقيادة واشنطن بشكل ممنهج، هو انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي.

من جهته، قال الناطق الرسمي بإسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك رداً على سؤال لمراسل الميادين في نيويورك حول موقفه من استخدام التحالف سلاح الفسفور الأبيض المحظور ضد المدنيين في شمال سوريا "لقد شاهدت التقارير بهذا الخصوص وإذا كانت حصلت هجمات بالفسفور الأبيض فلا بد أنها مدانة".

يشار إلى أن عدة اتفاقيات دولية حرمّت استخدام الذخائر الفوسفورية كسلاح في الحروب

أضف تعليق

التعليقات