الشريط الأخباري

إيران تعتقل 27 مشتبها بانتمائهم لـ"داعش"

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 08/08/2017 07:57
إيران تعتقل 27 مشتبها بانتمائهم لـ

أعلنت وزارة الاستخبارات والأمن الوطني الإيرانية اليوم الاثنين إلقاء القبض خلال الأيام الماضية على شبكة تتكون من 27 شخصا تابعا لتنظيم الدولة الإسلامية.

وأوضح بيان للاستخبارات أن الشبكة التي وصفها بالإرهابية كانت تخطط للقيام بعمليات وتفجيرات في أكثر من مدينة داخل إيران.

كما أكد مصدر مطلع أن الاستخبارات الإيرانية وعبر التعاون مع جهاز استخبارات تابع لإحدى دول المنطقة لم يسمها تمكنت من إحباط هذا المخطط.

وأضاف أن عشرة أفراد من الشبكة جرى توقيفهم واعتقالهم خارج الحدود الإيرانية، بينما العقل المدبر للشبكة والمكون من خمسة أشخاص اعتقلوا داخل الأراضي الإيرانية.

وذكرت وزارة الاستخبارات أن عناصرها كشفوا مخابئ للأسلحة وخرائط ومعدات كانت تنوي الشبكة استخدامها لشن عملياتها في عمق المدن الايرانية، مشيرا أن التحقيقات بدأت مع أفراد الشبكة لمعرفة الجهة التي تقدم الدعم لهم.

ولم يحدد البيان المواقع الدينية التي ذكر أنها كانت مستهدفة، كما لم يذكر جنسيات المعتقلين.

وقال مدير مكتب الجزيرة في طهران عبد القادر فايز إن اللافت هو حجم الشبكة الكبير، وكذلك اعتقال الاستخبارات الإيرانية لعشرة أشخاص خارج الأراضي الإيرانية.

وأشار المراسل إلى أن الاستخبارات الإيرانية ذكرت أنها ستتبع هذا البيان ببيانات أخرى.

وذكرت وكالة "إيرنا" الإيرانية الرسمية أنه ألقي القبض على المشتبه بهم قبل مراسم تنصيب الرئيس الإيراني حسن روحاني السبت الماضي.

وفي 7 يونيو/حزيران الماضي تبنى تنظيم الدولة هجوما مزدوجا استهدف مبنى البرلمان الإيراني وضريح آية الله الخميني بطهران، وأسفر عن مقتل 17 شخصا وإصابة العشرات.
 

أضف تعليق

التعليقات