الشريط الأخباري

مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة "من فكرة الى شركة قيمتها مليون دولار"‎

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 08/08/2017 07:50 , التعديل الأخير 08/08/2017 07:50
مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة


شارك عدد من روّاد الهايتك، مساء الاثنين، في ورشة عمل بتنظيم من قبل حاضنة الناصرة للأعمال والمسرع التكنلوجي هايبرد ومشاركة مايكروسوفت .و NGT, BizTEC، أقيمت في معهد العلوم التطبيقية ما يعرف بالتخنيون في مدينة حيفا.

البرنامج عبارة عن فعالية لقاء باشتراك ثلاثة متحدثين من شركات هايتك مختلفة وهم: رامي يونس من ميندو لايف، زوهار چنتر من NGT3 ومحمود كيال من وقاية. وانطلق في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم وانتهى مع الساعة العاشرة الّا ربع تقريبا.

وتحدّث المشاركون عن تجربتهم في هذا المجال والنجاح الذي وصلوا اليه. وتطرّقوا للمصاعب التي واجهتهم والتحديات التي على جميع المبادرين التعامل معها والتغلّب عليها. كما ودعوا الى استشارتهم مشيرين بذلك الى انهم " على أتم الاستعداد لمساعدة اي مبادر".

نجاح يجر نجاحات أخرى
واجرى مراسل "بُكرا" لقاءات فور انتهاء الحدث مع المشاركين، حيث قال رامي يونس من شركة ميندو لايف، : نريد ان نبيّن انه يوجد مبادرين بالوسط العربي وحثّ الطلّاب وتشجيع كل شخص بحوزته فكرة ويرغب ببناء ستارت آب، ان يبادر للامر وان لا يخاف ويرى ان هناك أمثلة حية وناجحة التي استطاعت ببناء ستارت اب من الصفر ووصل لصفقات كبيرة مع شركات عالمية".

وحول أسباب مشاركته بورشة العمل، يقول:" المستثمرون بالمجتمع العربي حتى اليوم نشاطهم خفيف جدا وخاصة مع المبادرين العرب، فإحدى الامور التي جعلتني اشارك هي ان اظهر ان هناك شبّان عرب مع أفكار التي ممكن ان تتحول لستارت اب ناجح، فاستثمروا بالوسط العربي ولا تخافوا".

وعن استمرارية ورشات العمل، يقول:" اعتقد ان ورشات العمل واللقاءات ستستمر لانه عندما نرى نجاح فهو يجرّ نجاحات اخرى وبالتالي يشجع الناس اكثر للاهتمام بالموضوع، ان كانوا مستثمرين او طلّاب او حتى مبادرين مع أفكار، فالمؤتمرات ستستمر لكشف الناس على أفق جديد".

ووجّه يونس رسالة للمجتمع العربي عبر "بُكرا" قال فيها:" على المجتمع تغيير فكره وتوجهه، عليهم دعم الشباب والمبادرين العرب والأفكار الجديدة، يجب دعم الستارت اب بالوسط العربي والامر يبدأ من البيت".

وانهى كلامه قائلا:" كدعم للمجتمع، عندنا برنامج نطوره بداخل الشركة، دعم لطلّاب الذين ينهوا المرحلة الثانوية او ببداية صف 12 ، او تخصصهم علم الحاسوب او عندهم مشاريع بهذا المجال، نحن نشركهم ببرنامج يمكّنهم من دخول مجال الهايتك وسيكون البرنامج واضح في الفترة القريبة".

ضمن مشروع ممول من وزارة الصناعة والتجارة
منظّمة ورشة العمل - لينا اسعد غانم، قالت بحديثها مع موقع بُكرا:" انهيت سنة أولى بامتياز من جامعة براندايس في بوسطن- الولايات المتحدة .اتعلم للقب الأول موضوع هندسة الحاسوب وإدارة الاعمال. اعمل هذا الصيف في مشروع hybridالممول من قبل وزارة الصناعة والتجارة - معوف ، ومن خلالها أقوم بتنظيم هذا الحدث في التخنيون بالاشتراك مع Microsoft, NGT, BizTEC".

بناء منصة لدعم المبادرين العرب 

مدير حاضنة الناصرة للأعمال والمسرّع التكنلوجي هايبرد – معوف - فادي سمير سويدان، قال بحديثه مع موقع بُكرا:" في كل سنة نقوم يتخطيط وتنفيذ 50 فعالية وورشة عمل من خلالها نستضيف أشخاص مبادرين من المجتمع العربي الذين نجحوا ببناء الشركات الناشئة الخاصة بهم وإحضار استثمارات او عقود بمبالغ كبيرة ما يعني اتفاقيات مع شركات كبيرة وحتى يشرحوا ويعطوا من تجربتهم لباقي المبادرين الذين يريدون دخول موضوع الهايتك بالوسط العربي، حتى نريهم ان الامر ممكن ان ينجح وهناك شباب نجحوا بهذا الموضوع وهناك مثال للنجاح ممكن ان يتم الحذو حذوه".

واختتم كلامه قائلا:" الهدف من المسرَّع التكنلوجي هايبرد هو بناء منصة لدعم المبادرين العرب لبناء شركاتهم الناشئة لتشبيكهم وربطهم مع رأس المال المغامر حتى يستطيعوا البحث والتطوير الذين ينوون من خلاله الولوج الى الاسواق العالمية".

مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة  من فكرة الى شركة قيمتها مليون دولار‎ مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة  من فكرة الى شركة قيمتها مليون دولار‎ مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة  من فكرة الى شركة قيمتها مليون دولار‎ مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة  من فكرة الى شركة قيمتها مليون دولار‎ مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة  من فكرة الى شركة قيمتها مليون دولار‎ مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة  من فكرة الى شركة قيمتها مليون دولار‎ مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة  من فكرة الى شركة قيمتها مليون دولار‎ مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة  من فكرة الى شركة قيمتها مليون دولار‎ مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة  من فكرة الى شركة قيمتها مليون دولار‎ مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة  من فكرة الى شركة قيمتها مليون دولار‎ مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة  من فكرة الى شركة قيمتها مليون دولار‎ مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة  من فكرة الى شركة قيمتها مليون دولار‎ مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة  من فكرة الى شركة قيمتها مليون دولار‎ مبادرون من عالم الهايتك يشاركون في حيفا بورشة  من فكرة الى شركة قيمتها مليون دولار‎

أضف تعليق

التعليقات