الشريط الأخباري

الملك عبد الله وعباس يتفقان على لجنة فلسطينية أردنية بشأن الوضع في الأقصى

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 07/08/2017 16:00
الملك عبد الله وعباس يتفقان على لجنة فلسطينية أردنية بشأن الوضع في الأقصى

أعلن وزير الخارجية رياض المالكي أن الرئيس محمود عباس اتفق مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين اليوم الاثنين على تشكيل خلية مشتركة بشأن الأوضاع في المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وقال المالكي للصحفيين عقب لقاء عباس والعاهل الأردني في مدينة رام الله "تم الاتفاق على تشكيل خلية أزمة مشتركة تتواصل فيما بينها لتقييم المرحلة الماضية والدروس والعبر وتقييم أي تحديات قد نواجهها في المسجد الأقصى".

وذكر المالكي أن زيارة العاهل الأردني "تأتي في وقت غاية في الأهمية لإجراء تقييم مشترك لمشكلة الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى في القدس ومحاولة تغيير الواقع القائم في المسجد الأقصى".

وأضاف أنه جرى تقييم التجربةً والتحضير لمرحلة قادمة نحن نتوقعها من قبل (إسرائيل) ومن قبل شخص رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو".

وكان عباس استقبل العاهل الأردني والوفد المرافق له في مقر الرئاسة مدينة رام الله.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: إن عباس العاهل الأردني عقدا جلسة مباحثات مغلقة، تبعها اجتماع موسع بين الوفدين الأردني والفلسطيني.

وذكر أبو ردينة أن هذه الزيارة الهامة تأتي استمراراً لسياسة التنسيق والتشاور المستمر بين الرئيس وشقيقه الملك عبد الله الثاني، لمواجهة التحديات كافة في العديد من القضايا التي تهم البلدين على قاعدة العمل العربي المشترك الذي تجسد في القمة العربية الأخيرة التي عقدت في البحر الميت.

وأشار أبو ردينة إلى أن الأردن أكد دعمه الكامل للشعب الفلسطيني وقيادته برئاسة الرئيس محمود عباس.

وقال إن الرئيس ثمن الجهود الكبيرة التي يقوم بها الملك عبد الله الثاني في خدمة القضية الفلسطينية، سواء في المسجد الأقصى المبارك، أو طرح القضية الفلسطينية والدفاع عنها في المحافل الدولية كافة.
 

أضف تعليق

التعليقات