الشريط الأخباري

ادم خالد ابو جابر، طالب توحدّي يصل العالمية

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 07/08/2017 07:32
ادم خالد ابو جابر، طالب توحدّي يصل العالمية

حصل الطالب ادم خالد ابو جابر وهو طالب توحدّي في مدرسة محبّة لطيف التوّحد في كفر برا، على الجائزة العالمية ليكون بطل العالم في مسابقة الروبيتيكا التي اقيمت بماليزيا وشاركت فيها نحو 20 دولة.

وشارك من المدرسة، ثلاثة طلّاب في المسابقة القطرية اما الطالب ابو جابر هو وحده من وصل للمسابقة العالمية.

تجدر الإشارة الى ان المدرسة حصلت على 11 كآسا في الروبيتيكا.

فرحة لا توصف 

حول هذه الإنجازات، حاور مراسلنا مديرة المدرسة، المربيّة اية عاصي فضيلي والتي قالت:" الدنيا باكملها لا ولم تسعني من الفرحة، اشعر وكأن اليوم هو عرس للعالم وللانسان وللبشر، ادم اثبت للعالم ان لا مكان للمسحيل، حصول ادم على الجائزة العالمية هو فخر له ولاهله ولمدرسته ولمعهد البيروني الذي ثابر وعلم وانجز ليصل بجميع الطلاب الى هذا المكان.معهد البيروني هو من تعاونت معه مدرسة محبة حيث يعتبر المعهد الرائد في الوسط العربي الذي يقيم مسابقات تحدي الروبوتات كل عام في مسابقات محلية وعالمية ولاول مرة بالتاريخ يشارك طلاب توحد حيث قامت مدرسة محبة في كفربرا بالمبادرة لهذا المشروع بدعم المجلس المحلي في كفربرا".

وحول المسابقة وحيثياتها، تقول بحديثها مع بُكرا:" المسابقة هي ضمن دورة الروبوتيكا التي اقامها معهد البيروني في جميع البلدان مسابقة التحدي حيث وصل الـمحلية٢٣٠ طالب من بينهم ٣ طلاب على طيف التوحد من مدرسة محبة في كفربرا بدعم معنوي من مفتشة التربية الخاصة السيدة فاتنة داوود ودعم مادي من مجلس كفربرا المحلي".

وانهت كلامها قائلة:" اتوجه لجميع اطفال وطلاب طيف التوحد واقول لهم هنيئا لكم يا احباب قلبي توحدكم هو قوة، نجاحكم اصرار، وصولكم عزيمة، فليتعلم العالم منكم كيف يطمح، انتم عيوننا وقلوبنا وواجبنا دعمكم لان كل منكم يملك قلبا كبيرا وعقلا يعادل الدنيا باكملها هنا عندكم ينتهي كل الكلام".

ادم خالد ابو جابر، طالب توحدّي يصل العالمية ادم خالد ابو جابر، طالب توحدّي يصل العالمية ادم خالد ابو جابر، طالب توحدّي يصل العالمية

أضف تعليق

التعليقات

مبروك والى الامام لآدم انت فخرنا جميعاً! كل الاحترام ❤️
ليزا محشي - 20/09/2017 03:22