الشريط الأخباري

قيمة قصر دونالد ترامب تنخفض إلى 11 مليون دولار

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 06/08/2017 14:39
قيمة قصر دونالد ترامب تنخفض إلى 11 مليون دولار

أثار خفض رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب Donald Trump لسعر قصره المُسمّى "لو شاتو دي بالمييه" المترف، من 28 مليون دولار أمريكي إلى 11 مليون، أثار الاستغراب في سوق العقارات، السوق التي لم تجدّ مبرّرًا لخطوة الرئيس الأمريكي. علمًا بأن الأخير كان اشترى القصر سنة 2013، بـ19.7 مليون دولار أمريكي.

يقع العقار المكوّن من تسع غرف نوم، على شاطئ رملي أبيض على خليج "بلوم" في جزيرة "سانت مارتن"، بالبحر الكاريبي. ويحضن حوض سباحة ساخنًا، ومركزًا للياقة البدنية وملعب كرة مضرب (تنس).
بعد الطرق على باب مشغول من الخشب الصلب المزدان بتفاصيل مشغولة بالبرونز، يدخل الزائر بهوًا فسيحًا، ويلاحظ بروز لون العاج على مكوّنات المكان. وهناك، تجذبه الطاولة الوسط المُصمّمة من الرخام، والتي تحمل على سطحها مزهرية جذّابة. أمّا الفخامة فتكتب عنوان الديكور الداخلي المنقوش باللون الذهبي، ما ينشر الدفء والفخامة في المكان، الذي يذكّر بالقصور الأوروبية التاريخية المكللة بالأعمال الفنية الثمينة والملاحظة من خلال "ديكورات" الأسقف والجدران. وهناك، يتألّق الصالون باللون الذهبي اللمّاع، الذي يحلّ على المخامل، كما في زخارف السقف والجدران المطلية باللون الكريمي. بدوره، يشارك بعض العناصر في إتمام اللوحة المترفة، ولا سيّما الستائر التي تغطّي النوافذ الضخمة، فضلًا عن الموقد الذي يحتلّ الصدارة.

تحاكي غرفة الطعام بدورها، لوحةً تشكيليّةً، ما يدفع الناظر إلى استرجاع صور قصور الملوك القديمة، مع ملاحظة طغيان اللونين الذهبي والبنّي على المشهد. وعلى الرغم من الـ"اكسسوارات"، من زهريات و"أباجورات"، الوافرة في المكان، إلا أنّ توزيعها كان موفّقًا في إضفاء لمسات الفخامة على المساحة.
في السياق عينه، لم تفارق الفخامة المطبخ، الذي تنيره ثريّا مذهبة ومعدّة من حبات الكريستال، وتزيّن جدرانه اللوحات.
في غرفة النوم الرئيسة، يتواءم الديكور السائد وذلك الطاغي على أجزاء غرف المنزل، حيث يتمظهر مترفًا. ويتصدّر الغرفة سرير ملكي الطراز، تحوطه الأعمال الدالة على البذخ.
 

أضف تعليق

التعليقات