الشريط الأخباري

الفريديس: مشروع لتبادل الكتب يهدف لتخفيف الاعباء عن الاهل

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 06/08/2017 14:30 , التعديل الأخير 06/08/2017 14:30
الفريديس: مشروع لتبادل الكتب يهدف لتخفيف الاعباء عن الاهل

أطلقت رابطة الطلّاب الأكاديميين في الفريديس، مؤخرا مشروع "تبادل الكتاب المدرسية" استعدادا للسنة الدراسية القادمة 2017/2018.

ويأتي هذا المعرض للتسهيل على الأهالي والطلّاب في هذه الفترة، وسيتم استلام الكتب من 9.8 حتى 12.8 اما توزيعها فسيكون بين 16.8 و 19.8.

لتفاصيل أكثر عن المشروع، حاور مراسلنا الطالبة الجامعية ابنة الفريديس والمشرفة على مشروع "تبادل الكتب"- ريم فريد الصالح التي  اشارت ان المعرض عبارة عن تبادل كتب مدرسية وكتب بسيخومترية بين أبناء وعائلات قرية الفريديس بمبادرة رابطة الطلاب الأكاديميين بالبلدة.

وللمشروع اهداف عديدة، منها تخفيف عبئ ومصاريف الكتب والمستلزمات المدرسية التي ترافق بداية السنة الدراسية، بالإضافة الى ترسيخ قيمة العطاء بين افراد القرية قاطبة. من خلال المشروع يتم استقطاب أكاديميي، شابات وشبان القرية، والذين بدورهم يساهمون ويساعدون في انجاح المشروع، بالاضافة لمنحهم فرصة التطوع والعطاء للقرية وأبنائها".

وأردفت:" وفي نهاية الأمر المساهمة في الحفاظ على البيئة واعادة استعمال الكتب، حيث نعطيها عمرا اطول - كما هو شعارنا في هذا المشروع".

وحول المعرض السابق، تقول:" أقيم معرض قبل سنتين على يد مجموعة شبابية، وليس على يد الرابطة، والتي هي حديثة العهد، حيث انه المشروع الأول للرابطة في ما يتعلق بتبادل الكتب المدرسية. مما ترائا لمسامعنا، وعن طريق سؤال المجموعة الشبابية التي أقامت المعرض السابق، يمكن الاستنتاج انه كان مشروعا ناجحا وتم عن طريقه توزيع كل الكتب التي تم تجميعها".

اما عن الامور التي ستكون بهذا المعرض، تحدّثنا:" مما يهيئ لنا، فإن هذا المعرض هو بحد ذاته معرض أولي والذي تحظى به القرية بشكل شامل، حيث أيضا يمكن اعتباره استمرارا لما كان في السابق، ولكن الاختلاف يكمن بالإدارة والمبادرة والتنظيم والإعلان على يد رابطة الطلاب الأكاديميين - الفريديس".

وتطرّقت المشرفة على المشروع الى رسالة المعرض، قائلة بحديثها مع بُكرا:" رسالتنا تكمن في أننا نعطي مثالا حيا للقوة الشبابية والعطاء اللا-متفاني الذي يتمثل به المسؤولين عن المشروع، حيث أننا جميعا، ابناء قرية الفريديس، كل في مكانه وعمله وموضعه، أننا نستطيع ان نكون يدا واحدة، أن نساعد بعضا البعض، وان نسعى لخير الجميع، ونضع المساندة والعطاء سبيلا وهدفا، على حد سواء، نصب عيننا".

وانهت كلامها قائلة:" نحن نأمل نجاح المعرض ولن نرضى إلا بنجاحه. حيث أننا استعملنا العديد من الوسائل الإعلامية والدعائية للنشر عن مشروع تبادل الكتب. ولأننا نؤمن انه هدف المشروع سام وهام لكل ابناء البلدة، فإننا نتوق لرؤية العطاء يتدفق، ونجاح المشروع".

الفريديس: مشروع لتبادل الكتب يهدف لتخفيف الاعباء عن الاهل

أضف تعليق

التعليقات