الشريط الأخباري

أردوغان: تركيا ستوسع قريبا عملية درع الفرات

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 06/08/2017 08:01
أردوغان: تركيا ستوسع قريبا عملية درع الفرات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت إن بلاده ستوسع قريبا عملية درع الفرات من خلال حملات جديدة، معتبرا أن العملية منعت تشكيل "منطقة إرهابية" في شمال سوريا.

وخلال كلمة ألقاها في حشد شعبي بمدينة مالاطيا شرقي تركيا بمناسبة افتتاح عدد من المشاريع، قال أردوغان "لقد كانت عملية درع الفرات خنجرا في قلب مشروع تشكيل منطقة إرهابية في سوريا، ونحن مصرون على توسيع عملية درع الفرات بحملات عسكرية جديدة، وسترون قريبا خطوات هامة".

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده تتعرض لهجمات مكثفة على كافة الأصعدة، خاصة أن جهود تشكيل "دولة إرهابية" شمالي سوريا ما زالت مستمرة.

وأضاف أن جهات عدة، لم يسمها، تحاول تطويق تركيا عبر حزب العمال الكردستاني الذي يغيّر اسمه باستمرار، في إشارة إلى التنظيمات التي تعد امتدادا للحزب داخل سوريا‎، وقال "قريبا سنقضي على هذه المنظمة في تركيا وسنواصل ملاحقتها في سوريا والعراق".

واعتبر أردوغان أن كافة المنظمات الإرهابية بدءا من تنظيم الدولة الإسلامية ووصولا إلى حزب العمال الكردستاني تتغذى من مستنقع الفوضى، ما جعل المنطقة ساحة صراع بين القوى الدولية، حيث تحاول كل قوة توسيع نطاقها تحت ذريعة قتال المنظمات الإرهابية، حسب قوله.

وأطلق الجيش التركي عملية درع الفرات بالتنسيق مع التحالف الدولي في 24 أغسطس/آب الماضي، وأعلنت تركيا آنذاك أن العملية ستدعم الجيش السوري الحر في جرابلس بريف حلب لتطهير المنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية التي تهدد الدولة التركية.

وفي 29 مارس/آذار الماضي أعلنت الحكومة التركية انتهاء عملية درع الفرات بنجاح، بعد تحقيق أهدافها.
 

أضف تعليق

التعليقات