الشريط الأخباري

عائلة شماسنة المقدسية تواجه خطر التشريد

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 05/08/2017 23:06 , التعديل الأخير 05/08/2017 23:06
عائلة شماسنة المقدسية تواجه خطر التشريد

تسلمت عائلة شماسنة في حي الشيخ جراح مؤخرا قرارا باخلاء منزلها حتى يوم الاربعاء القادم بحجة انه يعود الى املاك يهودية قبل عام 48.

وقد تداعى سكان الحي ونظموا اليوم وقفة تضامنية قبالة المنزل المهدد بالاستيلاء عليه لصالح الجمعيات الاستيطانية.

وقال خطيب المسجد الاقصى الشيخ عكرمة صبري ان الاحتلال الاسرائيلي يسعى لتهويد المدينة المقدسةواخلاء اكبر عدد ممكن من العائلات المقدسية.

واشار الى ان حي الشيخ جراح من الاحياء المستهدفة التي يطارد اهلها من خلال المحاكم الظالمة مؤكدا ان المحاكم الاسرائيلية لا يمكن ان تعطي المقدسيين حقوقهم.

وقال جئنا الى هنا تضامنا مع عائلة شماسنة المهددة بالاخلاء رغم انها تسكن قبل عام 67, وراى ان الاخلاء اشد وقعا على المواطن من الموت لان الاخلاء يجعل من الانسان تائها وضائعا. وقال ان الاخلاء من حيث المبدأ امر مرفوض وعمل غير انساني وغير قانوني.

ويقطن في المنزل المكوّن من غرفتين، الحاج أيوب شماسنة (82 عاماً) وزوجته، وابنهما محمد وزوجته وأولاده، بحيث يؤوي البيت عشرة أشخاص في مساحة لا تتجاوز 65 متراً مربعاً.

تظاهرة 

وكانت حركة " السلام الان" نظمت امس ، تظاهرة في حي الشيخ جراح تنديدا بقرار السلطات الاسرائيلية القاضي باخلاء عائلة شماسنة من منزلها.

وقالت " السلام الآن" ان طرد عائلة شماسنة من منزلها جزء من عملية كبيرة تقوم بها الحكومة الاسرائيلية ، لإقامة مستوطنات في الشيخ جراح ، مشيرة الى انه قبل أسبوعين فقط، تم الاعلان عن اربعة مخططات استيطانية في الحي تضمن بعضها إخلاء بعض السكان الفلسطينيين الذين يعيشون في المكان، الأمر الذي سيغير من ملامح الحي ويخلق عقبة رئيسة أمام التوصل إلى حل وسط في القدس .

واشارت الى انه "بسبب الاوضاع الحساسة التي تمر بها مدينة القدس ينبغي على الحكومة الاسرائيلية وقف إخلاء العائلة المقدسية من منزلها، وعدم إرسال الشرطة لمساعدة المستوطنين في الإخلاء، كما فعلت في الماضي ".

ووفق حركة “ السلام الان” ، فإن اثنين من المخططين يشملان هدم منازل 5 عائلات فلسطينية، وبناء 3 وحدات استيطانية، وهدم منزل لعائلة اخرى ، فيما يشمل مخطط آخر بناء 10 وحدات استيطانية، وهدم منازل 4 عائلات فلسطينية .

عائلة شماسنة المقدسية تواجه خطر التشريد عائلة شماسنة المقدسية تواجه خطر التشريد عائلة شماسنة المقدسية تواجه خطر التشريد عائلة شماسنة المقدسية تواجه خطر التشريد عائلة شماسنة المقدسية تواجه خطر التشريد عائلة شماسنة المقدسية تواجه خطر التشريد

أضف تعليق

التعليقات