الشريط الأخباري

استطلاع: 30 مقعدا لليكود مقابل 16 للعمل اذا أُجريت الانتخابات الان

موقع بكرا
نشر بـ 04/08/2017 23:09
استطلاع: 30 مقعدا لليكود مقابل 16 للعمل اذا أُجريت الانتخابات الان

وفقا لاستطلاع رأي لصالح صحيفة "مكور ريشون" الاسرائيلية فإن حزب "الليكود" بزعامة رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو، سيحصل على 30 مقعدا في الكنيست الاسرائيلي في حال جرت الانتخابات اليوم.
ونشرت المواقع العبرية، اليوم الجمعة، نتائج الاستطلاع الذي نفذه معهد ابحاث اسرائيلي باشراف البروفيسور "يتسحاق كيتس" لصالح الصحيفة، والذي يظهر احتفاظ حزب "الليكود" بقوته في حال جرت الانتخابات الاسرائيلية للكنيست خلال هذه الفترة، وسيحصل على 30 مقعدا كما هو الحال في الكنيست الحالي، في حين سوف يتراجع حزب العمل بزعامة افي جباي ويحصل على 16 مقعدا أقل من الوضع الحالي بـ 8 مقاعد.
وأضافت هذه المواقع أن حزب "يوجد مستقبل" بزعامة "يائير لبيد" سيكون الحزب الثاني في الكنيست وسيحصل على 20 مقعدا، في حين ستحصل القائمة المشتركة على 13 مقعدا كما هو الوضع الراهن، في حين سيتقدم حزب "البيت اليهودي" بزعامة نفتالي بينت وسيحصل على 12 مقعدا، وحزب "كولانو" بزعامة موشيه كحلون على 9 مقاعد.
وأظهر الاستطلاع بأن حزب "اسرائيل بيتنا" بزعامة وزير الجيش ليبرمان سيتراجع وسيحصل على 5 مقاعد، كذلك سيحصل حزب "ميرتس" اليساري على 5 مقاعد، في حين سوف تتراجع حركة "شاس" للمتدينين الشرقيين بزعامة وزير الداخلية ارائية درعي الى 4 مقاعد فقط، في حين سيحصل حزب "يهودات هتوارة" للمتدينين الغربيين على 6 مقاعد.

أضف تعليق

التعليقات