الشريط الأخباري

4 ألوان مثالية لطلاء غرف النوم واختيار مقتنياتها

موقع بكرا
نشر بـ 04/08/2017 15:18
4  ألوان مثالية لطلاء غرف النوم واختيار مقتنياتها

لا شكّ في أنّ غرفة النوم هي المكان الأمثل للراحة والاسترخاء، فعلى الغرفة أن تسهم في نقاوة الذهن. من هنا تأتي أهمية الألوان التي تختارها لطلاء الغرفة وديكورها! من غير المستحسن اختيار ألوان دافئة أو جافّة كاللون الأحمر مثلاً. بل لا بدّ من الاحتكام للألوان الباردة والناعمة القادرة على الامتزاج بالأضواء. في هذا الإطار، إليكم أبرز أربعة ألوان لطلاء غرف النوم وتنسيقها مع محتويات الغرفة، وفق ما يشير موقع deco.fr الفرنسي:


ـ اللون الأزرق:
إنه اللون المفضّل لدى الأوروبيين، الفرنسيين خصوصاً، ذلك أنه لونٌ بارد يبتكر جواً من الهدوء والسكينة. وهو لون مثالي في الغرفة، لفترة ما قبل النوم.

ـ اللون الأخضر:
إنه اللون الذي يضفي جانباً طبيعياً إلى الغرفة. يعكس الأخضر ظلالاً ناعمة لأشعة الشمس، وبالأخص الأخضر اللوزي والأخضر الفاتح.

ـ اللون الطبيعي الكلاسيكي للغرفة:
إن مشتقات اللون الأبيض، كاللون الرمادي الفاتح والبيج، تسهم في إضفاء جوٍّ سلميّ وهادئ على الغرفة. وهي تعطيك الحرّية الكاملة لاختيار ألوان مقتنيات الغرفة وتصميم الديكور الذي تريده.

ـ اللون الأرجواني:
إنه اللون الذي يعكس أجواء ً من التصوّف والتأمل، وهو يضفي النعومة على الغرفة ويشيع الراحة. اختر أغطية السرير والوسائد باللون الأرجواني نفسه، أو اكسر العادة بألوانٍ قد تكون مفاجئة.

أضف تعليق

التعليقات