صرح الوكيل المساعد للحج والعمرة في وزارة الاوقاف حسام ابو الرب أن الوزارة بدأت بإجراءات استكمال معاملات سفر حجاج فلسطين ووضع التأشيرات عليها وانه تم الانتهاء لغاية الان من الدفعة الاولى والبالغة 1500 جواز من جوازات سفرحجاج المحافظات الشمالية.
واوضح ابو الرب انه تم انشاء مركز بيانات لاستكمال كافة الاجراءات وضبط وثائق الحجاج والقيام بها على أكمل وادق وجه من خلال التنسيق الدائم مع سفارات المملكة العربية السعودية وقنصلياتها.
وأشار الى أن هذا العام تم تجاوز جميع الإشكاليات التقنية المتعلقة بالمسار الالكتروني الخاصة بالية وضع التأشيرات على جوازات سفر الحجاج من قبل مهندسين مختصين تم تدريبهم في المملكة العربية السعودية.
وبين ابو الرب ان الطاقم المسؤول عن استكمال المعاملات يعملون ليل نهار وبالتنسيق مع وزارة الحج السعودية وسفارة اللمملكة في عمان من اجل وضع التأشيرات على جوازات الحجاج باسرع وقت ممكن، وان كافة الاجراءات المتعلقة بوضع التأشيرات قيد الانتهاء.
واكد بأن الوزارة ستعمل كل ما في وسعها من أجل راحة حجاج بيت الله الحرام، سواء قبل بداية موسم الحج لهذا العام، أو في خلاله وذلك من خلال آليات جديدة تريح الحاج الفلسطيني.
وأشاد ابو الرب بدور بقنصلية المملكة العربية السعودية في عمان على ما تقدمه من خدمات وتسهيلات وتجاوب دائم مع متطلبات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، و طواقمها المختلفة العاملة على مدار الساعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]