الشريط الأخباري

الحديقة الصناعية في "تل حاي".. تجتذب الكفاءات بالتسهيلات

موقع بكرا
نشر بـ 04/08/2017 12:25 , التعديل الأخير 04/08/2017 12:25
الحديقة الصناعية في

صرّح ارييه داهان ، المدير العام لمشروع " الحدائق الصناعية " التي ينشئها رجل الأعمال والصناعات المعروف – ستيف فيرتهايمر ، بأن هذا الصناعي الملياردير يسعى إلى توفير فرص العمل للكفاءات المنتجة في مجال الهايتك والصناعات الحديثة الدقيقة ، كي تبقى في الجليل (حيث يقيم) وكيلا تهاجر أو تغادر إلى اماكن بعيدة.

وفي هذا الاطار أعلن فيرتهايمر عن مشروع جديد لتشجيع المبادرات والكفاءات الشابة الصاعدة (الأكاديمية) تتمثل بمنحها تسهيلات وتخفيضات في استئجار المساحات المخصصة للمبادرات والإبداعات الصناعية ضمن الحديقة الصناعية التابعة له في " تل حاي" (بجوار كريات شمونة ، وكلية "تل حاي" ذاتها ) ، وتبلغ نسبة التخفيض بالاستئجار 40 % ، ويستفيد منها الطلاب والمبادرون الشباب.
ويشار الى أن هذا النظام الحديث بدأ ينتشر مؤخراً في الولايات المتحدة ودول أوروبا وفي أواسط اسرائيل ، بينما يُعتبر " مربع العمل والمصالح والأعمال " في تل حاي المنطقة الوحيدة من هذا النوع في شمال البلاد ( بالجليل الأعلى )، والغرض منه توفير وضمان بيئة عمل وعمالة وخدمات متنوعة للشركات والمصالح الصغرى والمتوسطة، إلى جانب الشركات الكبرى والرائدة.
مكاتب مؤثثة ..

وفي طليعة المستفيدين من هذا " المربع " الطلاب الجامعيون الذين ما زالوا حالياً يدرسون ، أو أولئك الذين أنهوا دراستهم خلال السنوات الخمس الأخيرة .

وتتوفر في " المربع" الجديد ، مكاتب مؤثثة ، باحجام ومساحات مختلفة ، غرف وقاعات للجلسات ، مزوّدة بالأدوات اللازمة ، وكذلك مطبخ حديث وكافيتيريا وغرفة طعام وردهات انتظار واسعة مزودة بشاشات تبث مشاهد متغيرة ، بالإضافة إلى موقف واسع للسيارات (مرآب – "حنيون") وغرفة اتصالات – وكذلك خدمات نظافة وبستنة ( حدائق ) وصيانة ، وما إلى ذلك .
كما ان المربع محمي بالحراسة الدائمة ، معزّزة ببوابة للتفتيش في مدخل الموقع، بينما تشمل رسوم الاستئجار (المخفضة) – بدل الكهرباء والمياه والارنونا ، وما شابه.

 

أضف تعليق

التعليقات