الشريط الأخباري

منتدى المثلث الجنوبي والشارون لمناهضة العنصرية على قرار مجلس كوخاب يئير: سنعمل على تغييره

نشر بـ 03/08/2017 23:42
منتدى المثلث الجنوبي والشارون لمناهضة العنصرية على قرار مجلس كوخاب يئير: سنعمل على تغييره

قرر مجلس اقليمي "كوخاب يئير" في المثلث الجنوبيّ مؤخرًا عدم السماح لسكان البلدات اليهودية المحيطة به استعمال بركة السباحة في الـ "كانتري كلاب" حتى لا يضطر أنّ يسمح للعرب من بلدات المثلث الجنوبي بالدخول اليها.

ويُشار إلى أنه سابقًا قدّم طبيب من المثلث بالتماس إلى المحكمة مطالبًا بالسماح للعرب دخول "الكانتري كلاب" معتمدًا على قانون " منع التمييز في الخدمات وفي الدخول الى اماكن الترفيه والاماكن العامة" (2000) إلا أنه واثناء النقاش في الالتماس في المحكمة قدّمت عضو الكنيست عن البيت اليهودي، شولي معلم، تعديل للقانون وتم التصويت عليه واعتماده تضمن أنّ القانون غير ساري المفعول على قرار اتخذته السلطة المحليّة "مُفضلة به سكانها على سكان بلدات أخرى من باب الحفاظ على نسيج البلدة وتقديم خدمات أفضل للسكان"، مما يعني أنه يحق لـ "كوخاب يئير" التمييز في الخدمات لصالح سكان البلدة فقط، الأمر الذي دفع إدارة البلدة اتخاذ القرار بمنع اليهود من البلدات المحيطة ايضًا من الدخول إلى الـ "كانتري كلاب"!

وفي اعقاب هذا القرار سيتوجه منتدى المثلث الجنوبي والشارون لمناهضة العنصرية، وهو منتدى تم تأسيسه بمبادرة الائتلاف لمناهضة العنصرية، برسالة إلى ادارة "كوخاب يئير" مطالبين اياهم بالعدول عن رأيهم والسماح للسكان العرب واليهود، من المنطقة، بالدخول إلى الـ "كانتري كلاب" والحصول على خدمات اسوة باليهود من "كوخاب يئير".

وفي تعقيبٍ لها قالت الناشطة اهوبا روزنبرغ، من منتدى المثلث الجنوبي والشارون لمناهضة العنصرية: هذا قرار عنصريّ بامتياز. بالذات في الفترة الحاليّة، حيث تبرز المظاهر السيئة في المجتمع، يتوجب على المؤسسات الرسميّة أن تكون الحارس على القيم المختلفة منها المساواة، الإنسانية، والنضال ضد العنصرية.

وأضافت: الامتحان الحقيقي للمجتمع المتماسك القوي هو في الأزمات، عليه يُحظر على المؤسسات الرسميّة الوقوع في الفخ، الذي يقودنا جميعًا إلى الهاوية.

وقالت: علينا ان نتكاتف سوية من أجل مناهضة كافة مظاهر التمييز والعنصرية، وعلينا الا نكتفي بالرفض أو الرد، إنما العمل على خلق جسور بين المجتمع ومشاريع تعزز الحياة المشتركة.

تأسيس المنتدى...


بدورها، قالت الناشطة سمر سمارة من المنتدى: القرار غير مفاجئ لنا، فنحن نعلم أنّ مجلس "كوخاب يئير" ينتهج العنصرية، لكن المفاجئ أنّ هذه العنصرية تطال اليهودي لتُثّبِت ذاتها.

واوضحت: قرار مؤسف، علمًا أن عدد العرب الذين تسجلوا إلى الكانتري عندما سمح بذلك لم يتعدى الـ 3%، فالعربي ايضًا لا يرغب أن يكون في موقع "غير المقبول"، وهذه النسبة ليست بالكثير وتفند ادعاءات اعضاء المجلس في كوخاب يئير.

واضافت سمر سمارة: قبل عام وأكثر تم تأسيس منتدى المثلث والشارون لمناهضة العنصرية، بالذات لمحاربة مثل هذه المظاهر والتي باتت تتكرر في الآونة الأخيرة.

وأضافت: رغم القرار الذي يؤكد على مقولة "عنصريون ولا نخجل بذلك" إلا أنّ ردة فعل أعضاء المنتدى من اليهود تؤكد ان هنالك أغلبية في المجتمع اليهودي تعي أن العنصرية كرة متردة قد تطيح بنا جميعًا إلى الهلاك.

منتدى المثلث الجنوبي والشارون لمناهضة العنصرية على قرار مجلس كوخاب يئير: سنعمل على تغييره منتدى المثلث الجنوبي والشارون لمناهضة العنصرية على قرار مجلس كوخاب يئير: سنعمل على تغييره

أضف تعليق

التعليقات

فعلا العنصريه تسري في دمهم قبل اسبوع ذهبوا اولادي الى كانتري كوخاف يئير مع اولادهم وهناك قالت له السكرتيره وين انتم ساكنين ولما قلولها من الطيره قالت لهم ممنوع الدخول فقط لسكان كوخاب يئىير
רוידה נאסר - 20/09/2017 03:22