الشريط الأخباري

شركة "قطار إسرائيل" تسعى لإقامة مواقف روبوتية للدراجات الهوائية

موقع بكرا
نشر بـ 02/08/2017 15:20 , التعديل الأخير 02/08/2017 15:20
شركة


تسعى شركة "قطار إسرائيل" لإقامة مواقف روبوتية للدراجات الهوائية، تتيح إيداع الدراجة فيها، بشكل آلي، وحفظها بأمان. الجهود من أجل العثور على مرافق من هذا النوع، الملائمة للاحتياجات الراهنة، لم تنجح في البلاد، ولذلك نشرت الشركة إعلانا تطلب بموجبه الحصول على معلومات من أرجاء العالم.

تسعى شركة قطار إسرائيل ووزارة المواصلات، لإقامة مشروع إنشاء مواقف روبوتية للدراجات الهوائية في محطات القطار، لخدمة المسافرين في القطارات. مرافق من هذا النوع متواجدة في محطات القطارات في اليابان، ألمانيا، تشيكيا (التشيك)، إنجلترا وأماكن أخرى، وتتيح ركن مئات الدراجات الهوائية، في مكان آمن ومزود بالكاميرات، على مساحة صغيرة.
وقامت شركة "قطار إسرائيل"، بنشر بيان للحصول على معلومات من مصنّعين عالميين (RFI)، من أجل التحضير لمناقصة لإقامة وتشغيل مرافق من هذا القبيل.
إلى جانب ذلك، تقوم شركة "قطار إسرائيل"، بمسحٍ لمحطات القطارات، في البلاد، من أجل تحديد سلم الأولويات، لإقامة هذه المواقف الروبوتية، مع التركيز على المحطات في الضواحي.
وقد أظهرت نتائج استطلاع رأي أجري مؤخرا أن الكثيرين من مستخدمي القطار، معنيون باستخدام مواقف آمنة للدراجات الهوائية، مما يساهم في الحد من عدد الدراجات التي يتم اصطحابها الى داخل القطارات، وبالتالي التسهيل على المسافرين وكذلك على أصحاب الدراجات أنفسهم.

تشير شركة "قطار إسرائيل"، إلى أن العامين الأخيرين شهدا ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الدراجات التي يتم اصطحابها على متن القطارات، علما أن إدخالها الى عربات القطارات، يعرقل حركة المسافرين وخاصة أصحاب الإعاقة، والحل المتمثل بتوفير مواقف روبوتية آمنة، يشكل واحداً من مجموعة حلول، تسعى الشركة الى توفيرها لمستخدمي الدراجات الهوائية الذين يسافرون في القطارات.
إقامة مواقف روبوتية للدراجات الهوائية، هي جزء من مشروع إضافة مواقف دراجات لخدمة مستخدمي القطار، تحسين الخدمات وتعزيز وسائل الوصول الى محطات القطار أو مغادرتها.








بالإضافة الى ذلك، ومع الانتهاء من تجربة، تجريها شركة "قطار إسرائيل" لأول مرة، لفحص استخدام المرافق (المنشآت) المكونة من طابقين، والمخصصة لركن الدراجات الهوائية، تقرر زيادة استخدام هذا النوع.
وقامت الشركة بتوفير 48 مكانا لركن الدراجات، في طابقين، في محطة "هشلوم" (السلام) في تل ابيب، بالإضافة إلى مرافق أخرى مكونة من طابقين، ستوضع في محطات القطار في أرجاء البلاد، حسب الحاجة.
خلال السنة الحالية، تم إضافة عشرات المواقف العادية للدراجات في محطات: "تل ابيب سبيدور مركز" ، جامعة تل أبيب، هرتسليا، بئر السبع- مركز، جامعة بئر السبع، اشدود، رحوفوت ونتانيا.
استخدام المواقف القائمة مجاني، ويتيح لمستخدمي القطار ركن دراجاتهم الهوائية، في أماكن آمنة، على مقربة من أماكن تواجد عناصر الأمن عند مداخل محطات القطارات.
وجاء من شركة قطار إسرائيل: "خلال السنوات الأخيرة، ازداد الطلب على خدمات القطار وبالتالي ازداد عدد المسافرين بالقطارات. مشروع زيادة الأماكن المعدّة لركن الدراجات الهوائية، واللجوء لاستخدام مرافق مختلفة، بما فيها مرافق روبوتية، يتيح استغلالاً أفضل للمساحات الموجودة بمحاذاة المحطة، ويعمل بالتوازي مع مشاريع أخرى تهدف إلى تشجيع استخدام وسائل بديلة للسيارة الخاصة، للوصول إلى محطات القطارات، من بينها خط مواصلات توفره وزارة المواصلات، يتيح المزامنة بين أوقات الحافلات والقطارات، وتعاوناً بين شركة "قطار إسرائيل"، وشركة
مثل Moovit וGett-".
 

شركة قطار إسرائيل تسعى لإقامة مواقف روبوتية للدراجات الهوائية شركة قطار إسرائيل تسعى لإقامة مواقف روبوتية للدراجات الهوائية

أضف تعليق

التعليقات