الشريط الأخباري

ارتفاع عدد زوار البترا 39 %

موقع بكرا
نشر بـ 02/08/2017 14:57 , التعديل الأخير 02/08/2017 14:57

ارتفع عدد زوار مدينة البترا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 39 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وفقا لمدير سلطة إقليم البترا محمد النوافلة.
وأوضح النوافلة أن عدد زوار مدينة البترا بلغوا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 329.647 زائرا مقارنة مع 236.636 زائرا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفع عدد زوار المدينة الوردية خلال شهر تموز (يوليو) من العام الحالي بنسبة 1 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وسجل عدد زوار البترا خلال شهر تموز(يوليو) حوالي 32.432 زائرا مقارنة مع 32.106 زوار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وكان مفوض البنية التحتية والاستثمار في سلطة إقليم البترا د.ثروت مصالحة قال سابقا إن "السلطة طرحت مشاريع استثمارية في مدينة البترا أخيرا بقيمة ما يقارب 100 مليون دينار".
وبين المصالحة في تصريح لـ"الغد" أن السلطة أعلنت ومن خلال الصحف المحلية ووسائل الإعلام عن فرص استثمارية للمهتمين بالاستثمار في مدينة البترا ومن خلال تقديم طلبات الاستثمار والاطلاع على دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع المطروحة.
وأوضح المصالحة أن من أبرز الفرص الاستثمارية والتي من الممكن اقامتها في مدينة البترا الوردية اقامة مشروع تلفريك البترا ومشروع قصر المؤتمرات مع فندق خمس واربع نجوم إضافة إلى مشروع ميدان الفروسية ومشروع حديقة العجائب.
وأشار المصالحة إلى أن السلطة ايضا طرحت مشاريع اخرى مثل مشروع الواقع الافتراضي من خلال اقامة مبنى متخصص لعرض حضارة البترا إضافة إلى مشروع مركز النشاطات الرياضية الداخلية.
ومن الفرص الاستثمارية التي طرحتها ايضا السلطة اقامة مشروع حديقة سياحية المغامرات وقرية الجي التراثية والتي تقوم فكرتها على تشغيل قرية التراثية والواقعة ضمن مشروع مدينة وادي موسى إضافة إلى مشروع مسارات الدراجات رباعية الدفع ومشروع شركة تسويق منتجات البترا الحرفية.
وكان ارتفع عدد زوار مدينة البترا خلال الشهر الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 85 %، وفقا لأرقام مفوضية سلطة إقليم البترا.

أضف تعليق

التعليقات