الشريط الأخباري

مرسي ابو مخ لـبكرا: نكافح حوادث الطرق بشتّى الوسائل

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 02/08/2017 11:47
 مرسي ابو مخ لـبكرا: نكافح حوادث الطرق بشتّى الوسائل

تحصد حوادث الطرق سنويًا أرواح العشرات من المواطنين في البلاد، ونسبة كبيرة من هؤلاء الضحايا دائمًا من العرب، وخصوصًا من الجيل الشاب.

رئيس بلدية باقة الغربية - المحامي مرسي ابو مخ، تحدث حول موضوع حوادث الطرق ووجه رسالة عبر موقع بكرا:" تعمل بلدية باقة الغربية من خلال قسم الأمان على الطرق، على تعزيز السلوكيات الامنة للحد من حوادث الطرق، وذلك من خلال الية عمل ممنهجة تسعى الى رفع الوعي في صفوف شرائح المجتمع المختلفة".

واضاف:" اذ تستند خطة العمل التوعوية على برامج متنوعة في عدة مسارات ومعدة لمختلف الأجيال، ابتداء من تنظيم ورشات عمل،(حلقات عمل في المركز الجماهيري، بيت المسن، رياض الاطفال، المدراس، محاضرات ومؤتمرات للامهات والعاملات من منطلق الايمان بان المراة تلعب دورا مهما في تعزيز التوعية في المجتمع، المساجد اذ نتعاون مع الائمة لايصال رسائل السلامة من خلال خطبة يوم الجمعة)، استمرارا بتوزيع نشرات معلوماتية وتجنيد كافة الدوائر التي تحيط بالمواطن لتعزيز السلوكيات المرغوب بتعزيزها لتفادي الحوادث. هذا على المستوى التوعوي، اما على مستوى اعمال الصيانة المعززة للسلامة المرورية، فتعمل البلدية بجهد من خلال نصب وتثبيت الحواجز الحديدية، تجديد دهان خطوط المشاة وتركيب لوحات ارشادية ومرورية، طلاء الأرصفة بكافة الشوارع الرئيسية والحيوية في المدينة، وضع مطبات لتخفيف السرعة وغيرها من الاعمال".

واختتم كلامه قائلا:" وبنظرة سريعة على المعطيات الأخيرة (العام 2016)، ومقارنتها مع معطيات 2013، نرى تطورا كبيرا وملحوظا في هذا المضمار، اذ ان عدد الحوادث تراجع، وعدد الضحايا والمصابين كذلك بدرجات كبيرة جدا".

أضف تعليق

التعليقات