الشريط الأخباري

ام الفحم: الشبيبة الشيوعية تطلق معرض الكتب المستعملة الثاني‎

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 02/08/2017 12:59 , التعديل الأخير 02/08/2017 12:59




أطلقت الشبيبة الشيوعية في ام الفحم، اليوم الثلاثاء، معرض الكتاب الثاني على التوالي عشيّة افتتاح السنة الدراسية 2017/2018.

يأتي هذا المعرض بعد النجاح الباهر الذي حققه المعرض الاول، الذي كان بالعطلة الصيفية الفائتة.

ويهدف المشروع الى مساعدة العائلات المحتاجة والتخفيف عنها، علما ان استبدال الكتب وإحضارها يتمّ في نادي الحزب الشيوعي بام الفحم على اسم طيب الذكر ابو العفو بحيّ الميدان.

سكرتير الشبيبة الشيوعية بام الفحم - فراس درويش، قال بحديثه مع موقع بُكرا:" يعلم الجميع أن الكتب المدرسة أصبح موضوع تجاري بحت، كما ونعلم عن الوضع الاقتصادي الصعب في مجتمعنا، بهذه العوامل الأساسية وغيرها تشكل الكتب المدرسية عبئا ثقيلا على الأهالي.يهدف معرض الكتب المستعملة الثاني إلى مساعدة الأهالي غير القادرين على تكاليف الكتب. بحيث يحضر أهالي آخرون كتب استعملوها، ويستبدلونها بالكتب التي يحتاجونها".

وتابع:" العام الماضي حققنا نجاحًا فاق توقعنا، فقد حضر إلى النادي العشرات من الأهالي لاستبدال الكتب، وقمنا بتنفيذ طلبهم بتمديد أيام المعرض حتى يتسنى لآخرين الحضور، كما وتبقى عدد لا بأس به من الكتب نقلناها بدورنا الى معرض اخر قائم في البلد، وهو معرض مباردون".




وعن الامور التي ستكون في هذا المعرض ولم تكن سابقا، يقول:"في هذا المعرض سوف نهتم أيضًا باحضار القرطاسية والمستلزمات المدرسية".


ووجّه درويش رسالة لاهالي ام الفحم عبر "بُكرا"، قال فيها:" نحن مجتمع واحد ومصيرنا واحد، وحتى نحدد مصيرنا كمجتمع علينا أن نتكاتف مع الأوساط الضعيفة اقتصاديًا حتى ننمو معًا كمجتمع صحي متكاتف ومتماسك اقتصاديًا واجتماعيًا.
وعليه فإن دعم مثل هذه المشاريع هو بمثابة خطوة نحو مجتمع متكاتف متماسك. ونحن نهيب بأهلنا في ام الفحم والمنطقة بتلبية دعوتنا بالتبرع بالكتب المستعملة".

وانهى كلامه عن توقعاته من نجاح المعرض، قائلا:" نحن سنعمل لان ينجح، كلنا ثقة أن اهلنا في ام الفحم والمنطقة سوف يلبون 

أضف تعليق

التعليقات