الشريط الأخباري

مواجهات في القدس ومناطق اخرى واسرائيل تعتقل أكثر من 15 فلسطينيًا بينهم نائب بالتشريعي

موقع بكرا
نشر بـ 02/08/2017 07:54
مواجهات في القدس ومناطق اخرى واسرائيل تعتقل أكثر من 15 فلسطينيًا بينهم نائب بالتشريعي

شهدت القدس الليلة الماضية مواجهات عنيفة بين الشرطة الاسرائيلية وشبان في عدة مناطق.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: خلال ساعات الليلة الماضية في القدس محور شعفاط تم رشق القطار العابر بحجر مما أسفر عن تسجيل اضرار مادية بالقطار دون إصابات بشرية وبحيث باشرت الشرطة أعمال البحث والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات.
وتابعت: وفي سلوان تم القاء عدة زجاجات حارقة نحو سيارة أمن عابرة دون تسجيل اصابات بشرية إلا أن الزجاجات تهشمت وأدت الى توسع حريق في هشيم مجاور ومنه الى كراج سيارات ملحقة النيران اضرار مادية في عدة سيارات مركونة هناك وحيث قامت قوات الاطفاء باخماد الحريق وسط مباشرة الشرطة اعمال البحث والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ، كذلك في مخيم شعفاط قامت الشرطة مع قوات من حرس الحدود بحملة مداهمة واعتقالات مكثفة ضد ضالعين باعمال الاخلال في النظام الاخيرة مزودين باوامر اعتقال قضائية تخللها التوصل الى القاء القبض على 3 مشتبهين مقدسيين من السكان هناك وتحويلهم للتحقيقات الجارية، هذا ويشار الى انه ومع خروج القوات من الحي هناك قام عشرات من المحليين برشق سيارات دوريات الشرطة بالحجارة مما الحق بالسيارات اضرار مادية دون اصابات بشرية وبحيث قامت القوات بتفريق الراشقين مع استخدامها وسائل التفريق.

بدورها قالت مصادر فلسطينية: شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية طالت 15 مواطنا بينهم نائب بالتشريعي.
وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال داهمت بلدة عصيرة الشمالية واعتقلت النائب في المجلس التشريعي حسني البوريني، والاسير المحرر مناضل سعادة والذي امضى اكثر من 15 عاما في سجون الاحتلال، والاسير المحرر الشيخ ضرار حمادنة، والاسير المحرر ادهم الشولي.
كما واعتقلت الاسير المحرر الشيخ عمر دراوشة ورياض يوسف صلاحات من بلدة طلوزة، ومحمد طارق عودة وإسلام محمد مجلي عيسى من قرية قريوت.
كما واعتقلت ضياء خضر صلاح من بلدة الخضر ببيت لحم، ويزيد الريماوي، وغسان كراجة، وعبد الرحمن حامد من محافظة رام الله
ومن بيت لحم اعتقلت بكر نواورة، ومالك يويلم، وباسل باسل الدبس من بلدة شعفاط.

أضف تعليق

التعليقات