قام مرصد القاسمي للعلوم الفلكيّة التابع لأكاديميّة القاسمي بتاريخ 19.7.2017، بعقد أمسية فلكيّة مميّزة ودعوة الجمهور العام والمراكز الجماهيرية للمشاركة في هذه الفعاليات العلمية، وذلك في حرم أكاديمية القاسمي. الحدث كان بمبادرة أكاديمية القاسمي ودعم من وزارة العلوم، التكنلوجيا والفضاء.
شهدت الأمسية إقبالاً رائعاً حيث شارك الزوار بأجيالهم المختلفة : أطفال، طلاب مدارس، معلمون ، مديرون وأولياء أمور وكذلك مهتمون في مجال الفلك من الجمهور العام.

هذا وقد فازت أكاديمية القاسمي بتفعيل هذه الأمسية من بين عدة مؤسسات كبرى في البلاد، وتلقّت دعم الوزارة بهذا الصدد.
وكان من ضمن الفعاليّات التي تمّ تقديمها الورشات العلميّة: إطلاق صواريخ، بناء نموذج الشمس، بناء نموذج للمجرات، حياة رائد الفضاء، بناء نموذج لسفينة الفضاء كولومبيا، تطبيقات الحواسيب اللوحية (التابليتات) للتعرف على قبّة السماء، فعالية نظارات VR، بناء نموذج المجموعة الشمسيّة، بناء خارطة قبّة السماء في الفصول الأربعة، عرض أمور طورت من أجل الفضاء، لقاء مع علماء من حملة الشهادات العليا وغيرها من الورشات الشيّقة.

في نهاية الأمسية، أثنى مدير مرصد القاسمي، ا. محمد عبد الرؤوف كتاني على عمل الطواقم وشكرهم على جهودهم لإنجاح هذا الحدث وتابع قائلًا: "الشكر لكل المرشدين الذين ساعدونا، كما أشكر المنظّمين وأخصّ بالذّكر طلاب قسم الشبيبة ببلدة جت المثلث، المساعدات الإداريات آيات وتد، براء غانم ومرجان بيادسة على تنظيم الحدث والتخطيط له. كلي أمل أن يستمر طلابنا ومجتمعنا بالاهتمام بمجال علوم الفلك والفضاء بشكل أكبر، وسيظل مرصد القاسمي داعماً لمسيرة العلم والتميز في هذا المجال بإذن الله."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]