الشريط الأخباري

عزَّام وجبارين لـبكرا: نستهجن سياسة العقاب الجماعي التي تمارسه الشرطة بحقنا

يحيى امل جبارين - موقع بكرا
نشر بـ 01/08/2017 19:22 , التعديل الأخير 01/08/2017 19:22

تشنّ الشرطة الاسرائيلية منذ ايام حملة مخالفات بالجملة غير مسبوقة بحق اهالي ام الفحم.
وتنصب الشرطة، يوميا عشرات الحواجز في مختلف الأحياء بالمدينة. يأتي ذلك عقب العملية التي نفَّذها ثلاثي "محمد جبارين" يوم 14 تموز الفائت. واعتبر اهالي ام الفحم هذا التصرف من قبل الشرطة ياتي على خلفية جنائية وقومية .

جمال عزام:" هناك تنسيق تام بين الشرطة وبلدية أم الفحم"

عضو بلدية ام الفحم عن المعارضة - جمال عزَّام، قال بحديثه مع موقع بُكرا:" من غير المستهجن على المؤسسة الاسرائيلية، أن تمارس العقاب الجماعي على مدينه كاملة تعدادها ما يقارب ال50 الف نسمة، بالنسبة لتحرير المخالفات، انا لست متحدث باسم البلدية، ولكن هناك تنسيق تام بين الشرطة وبلدية أم الفحم مع القائم بأعمال رئيس البلديه الأستاذ بلال ظاهر وشرطة البلدية ".
ووجّه عزَّام رسالة للشرطة قال فيها:" انا أحمل الشرطة كافة المسؤؤلية على كل الأحداث العنف والقتل الحاصلة في بلدنا الحبيب أم الفحم خاصة، والوسط العربي عامة، فهناك عملية فساد ممنهج من قبل الشرطه ودولة إسرائيل في داخل الوسط العربي".

واختتم كلامه قائلا:" كل السلاح غير المرخص يأتي من المؤسسة الاسرائيلية ، نحن لا نملك خط انتاج لصناعة الاسلحة".

جميل جبارين:" فمن الطبيعي ان تتعامل معنا الشرطة بشكل عنصري

عضو بلدية ام الفحم - جميل جبارين، قال بحديثه مع موقع بُكرا:" بسبب الحدث الذي حدث عندنا وبسبب ضخامته ،فمن الطبيعي ان تتعامل معنا الشرطة بشكل عنصري، وهذا امر مؤكد ولا مفر منه، هم معنيين بمضايقتنا في حياتنا اليومية ونحن كمسؤولين نشعر بهذا الامر ، لكن لا يوجد بيدنا اي شيء ، القانون بيدهم".

واضاف:" توجهنا لقائد عام الشرطة وأخبرناه بأننا ضد العنف وضد المخالفات الجنائية، ولكن ليس بهذه الصورة، فرده علينا كان لا تتدخّلون بعملنا".
وانهى كلامه قائلا:" وكان هناك اعتقالات على خلفية الحدث في الأيام الاخيرة بحيث تم اصطحاب 12 شخص من عائلة جبارين للتحقيق وذلك يوم اول امس الاحد وهذا كله ضمن مضايقتنا".

الشرطة:" لا نوايا من عندنا بالخوض في تفاصيل مجريات نشاطات شرطية جارية"

الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي - لوبا سمري، قالت بحديثها مع موقع بُكرا:" لا نوايا من عندنا بالخوض في تفاصيل مجريات نشاطات شرطية جارية واية كانت".

أضف تعليق

التعليقات