الشريط الأخباري

قريباً: مشروع سكني ضخم لصالح طلاب كلية " تل حاي"

موقع بكرا
نشر بـ 01/08/2017 14:19 , التعديل الأخير 01/08/2017 14:19

أعلن رجل الأعمال الإسرائيلي ، غلعاد مور، عن قيامه – سوية مع الشقيقين ناداف وعيدو برزيلاي – بشراء قطعة أرض مساحتها ثلاثة دونمات في مدينة كريات شمونه ( بالجليل الأعلى ) ، بتكلفة قدرها عشرة ملايين شيكل ( 3 ملايين دولار) وذلك بغرض بناء مساكن لطلبة كلية " تل حاي" بالمدينة . وتقدّر تكلفة هذا المشروع بحوالي (120) مليون شيكل.

وأعلن أن قطعة الأرض المذكورة تقع في وسط كريات شمونة (" الخالصة " المهجرة) ، في شارع " تل حاي" ، المحاذي لمحطة الباصات المركزية بالمدينة، التي ترتبط بالكلية القريبة بخط مواصلات مباشر .
ويشمل المخطط الموعود اقامة مشروع سكني حديث لصالح طلاب الكلية ، يضم متاجر ومصالح ومكاتب ومرافق عامة ، و (300) وحدة سكنية . وتبلغ المساحة الإجمالية لهذا المجمع السكني التجاري (16) ألف متر مربع ، وهو مكون من عشرة طوابق ، منها طابقان لوقوف السيارات ( مرآب – " حنيون") ومركز تجاري مساحته (1200 ) متر مربع ، وطابق كامل للمكاتب بنفس المساحة ، وثمانية طوابق لسكن الطلاب .

عام 2020

وقال متحدث بلسان المبادرين ، أن ما دفعهم الى هذا المشروع هو ما وصفوه " بالفوضى التي تعمّ سوق الشقق الخاصة المعدّة للتأجير في محيط كلية تل حاي نتيجة للنقص الحاصل في الشقق في كريات شمونة عموماً ، وفي البلدات المجاورة لها " – في اشارة الى تناقص عدد الشقق المؤجرة لسكن الطلاب في البلدات القريبة من كريات شمونة، نظراً لعودة أبناء هذه البلدات للسكن فيها، ، بينما يتزايد عدد الطلاب الوافدين الى الكلية من مناطق بعيدة .
ومن جهة أخرى أعلنت بلدية كريات شمونة عن اطلاق مشروع أسمته " مركازعير" (" وسط المدينة") دعماً لطلاب الكلية ، بما في ذلك انجاز محطة القطار بالمدينة عام 2020، مما يسهل على الطلاب ( والوافدين عموماً) الوصول الى كريات شمونه بسرعة ويُسْر ، دون حاجة الى استعمال السيارات الخصوصية. ويضم مشروع " وسط المدينة" مقاهي ومطاعم ومرافق لرفاهية الطلاب وجمهور الشباب.

 

أضف تعليق

التعليقات