الشريط الأخباري

الأوقاف الفلسطينية تعلن تفاصيل الترتيبات الخاصة بموسم الحج

موقع بكرا
نشر بـ 01/08/2017 11:35 , التعديل الأخير 01/08/2017 11:35


أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن تفاصيل الإجراءات والترتيبات الخاصة بموسم الحج لهذا العام 1438ه-2017م.
وقال وكيل وزارة الأوقاف د. حسن الصيفي، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة العلام صباح اليوم الثلاثاء، إن الرحلة الأولى لحجاج قطاع غزة ستغادر صباح يوم الاثنين الموافق 14 أغسطس إلى مطار القاهرة الدولي، وفي صباح الثلاثاء 15 أغسطس ستقلع الطائرات إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة، على مدار أربعة أيام.
وأضاف الصيفي أن رحلة العودة ستكون من مطار الملك عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة إلى مطار القاهرة الدولي يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر على مدار أربعة أيام أيضًا.
وأكد أن وزارة الأوقاف تقوم في هذه الأثناء وبالتنسيق مع كافة الجهات المختصة بوضع اللمسات الأخيرة لخروج الحجاج من قطاع غزة.
وذكر الصيفي أنه تم استلام وجمع جوازات الحجاج الذين سددوا رسوم الحج لهذا العام، وإرسالها إلى الوزارة في رام الله لتقوم بإرسالها إلى السفارة السعودية في القاهرة لوضع التأشيرات عليها بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الفنية ذات العلاقة.
وأشار إلى أنه تم إبرام عقد الطيران الخاص بنقل الحجاج جواً مع الخطوط الجوية الفلسطينية وتم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالحجاج في المملكة العربية السعودية، موضحا أنه تم تشكيل لجان لاستقبال الحجاج في مطار جدة ومدينة الحجاج ومكة المكرمة وأثناء تأدية المناسك وفي المدينة المنورة".
ولفت إلى أنه تم استئجار سكن للحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة بمواصفات فندقية ممتازة وفي أماكن حيوية وهي: في مكة (فندق القصر العربي، فندق يوسف عبد الكريم، فندق عبد الله الخريف) وفي المدينة فندق طيبة أراك الذي يقع على بلاط الحرم، فيما سيتم توفير حافلات لنقل الحجاج من أماكن إقامتهم في مكة المكرمة إلى الحرم وبالعكس، على مدار الساعة للتخفيف عن حجاجنا الكرام.
وبين الصيفي أن تسعيرة الحج لهذا العام بلغت (2190 دينار أردني)، في ظل جهود كبيرة قد بذلت من قبل الوزارة لتخفيض التسعيرة وذلك للتخفيف عن أبناء شعبنا خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.
ولفت إلى أنه تم تأهيل وترخيص شركات الحج والعمرة للعمل في مجال الحج والعمرة حسب الشروط والقوانين المعمول بها في الوزارة، حيث تم ترخيص (77) شركة لهذا العام.
وذكر الصيفي أنه تم اختيار الحجاج الذين لهم حق أداء الفريضة لهذا العام حسب الرقم التسلسلي الذي حصلوا عليه خلال القرعة الإلكترونية العلنية التي أجرتها الوزارة في عام 2013م وعددهم (2508) حاج وحاجةٍ.
وقال الصيفي إن فلسطين حصلت على مكرمة ملكية من خادم الحرمين الشريفين لـ 1000 شخص من ذوي الشهداء، حصة قطاع غزة منها 500 شخص.

أضف تعليق

التعليقات