الشريط الأخباري

فعاليات ضخمة في المخيم الصيفي في يافة الناصرة

موقع بكرا
نشر بـ 01/08/2017 11:31 , التعديل الأخير 01/08/2017 11:31


يشارك أكثر من 400 طفل وطفلة في هذه الأيام في المخيم الصيفي الذي يقيمه مجلس محلي يافة الناصرة. ويحظى المشاركون في المخيم بتشكيلة واسعة من الفعاليات وذلك لمدة اسبوعين. وتم تبني شعار "الانتماء" عنوانًا للمخيم على كافة المستويات من حيث الانتماء للبلدة والمجتمع، بالإضافة الى ما تعنيه هذه الكلمة من نبذ العنف وتقبّل الاخر والتطوع للصالح العام. وفي هذا الإطار وتجسيدًا لروح الانتماء فإن مركّزي المخيم والمرشدين يعملون تطوعا.
وفي إطار تذويت مفهوم الانتماء فقد تمت تسمية مخيمات الاطفال بالأسماء القديمة لمواقع يافة الناصرة، بهدف وصل ماضي يافة بحاضرها والانطلاق نحو المستقبل. وهذه هي الاسماء: المصرارة، المهلّل، إم حسن، إم سْهيل، مراح العَجّال، اللّقلوم، الضّحاضيح، الغربي، خلّة بحر، راس نصير، إم العظام، خلّة صويص، المعلّقة، المِفْحَرِيّة، المَنْزول، البيادر، الحواكير.
وتجري فعاليات المخيم في منطقة المدرسة الثانوية في الحديقة حيث تم وضع مرافق المركز الرياضي ووحدة النهوض بالشبيبة والمدرسة الثانوية في خدمة أهداف المخيم وفعالياته الواسعة. وكذلك فقد نُظّمت سفريات للساكنين في المناطق البعيدة عن المخيم.
وشهد افتتاح المخيم مشاركة كبيرة من الاطفال وذويهم حيث تم عرض سيرك بالإضافة الى برامج فنية متنوعة. ومن جهة أخرى فخلال ايام المخيم تجري فعاليات متعددة من الاشغال بالطين وعلى الورق وتحضير براويز فنية وعروض كرات إيقاعية وفعاليات تسوق وفعاليات أخرى متعددة، إضافة الى الرحلات.
ويتم في المخيم تقديم بلوزة وقبعة لكل طفل، بالإضافة الى الفطور والمثلجات. ويقول المسؤولون في المخيم إن تكلفة المشاركة بالمخيم مناسبة للجميع بحيث تم الأخذ بعين الاعتبار مشاركة أكثر من أخ في المخيم.
وقد زار المخيم رئيس المجلس المحلي، المحامي عمران كنانة، فأكد أن مجلس محلي يافة الناصرة سيواصل مثل هذه النشاطات لأن تقديم الأفضل للأطفال هو على رأس سلم الافضليات، فالأطفال مستقبلنا ومن الضروري وضع كل امكانيات المجلس المحلي من أجل تنشئة جيل واع ومزوّد بالقيم الانسانية العامة.
 

أضف تعليق

التعليقات