قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان عممته: استمرارا لتحقيقات الشرطة في الواقعة التي حصلت نحو منتصف الليلة الماضية بالشمال وتخللها وصول شاب 21 عاما من سولم للعلاج بمستشفى هعيمك في العفولة وهو مصاب برأسه وبحالة التي وصفت بالبالغة الخطورة، تبين لاحقا على ان والده المشتبه 58 عاما وعلى ما يبدو افلت عيار ناري عن طريق الخطأ من مسدس كان بحوزته وذلك بينما كان هو واولاده في مصلحة تجاريه عائليه لهم قرب كيبوتس مرحاپيا عابثا بالمسدس مصيبا ابنه الاول 21 عاما برأسه والتحقيقات جارية وسط اعتقال الشرطة ابنه الاخر 30 عاما المشتبه بالضلوع في ملف القضية وحيث من المقرر طلب تمديد فترة اعتقالهما نهار اليوم الاحد عبر محكمة الصلح في الناصرة على ذمة التحقيقات الجارية.
وتابعت: هذا وكانت الشرطة قد توصلت الى ميدان الواقعة وضبطت المسدس المشبوه ذو العلاقة جنبا الى جمعها بينات وقرائن اخرى ذات الصلة.


تمديد اعتقال الشاب

أمرت محكمة الصلح في مدينة الناصرة بتمديد اعتقال شاب في أوائل الثلاثينات من عمره من سكّان قرية سولم في منطقة المرج لمدة خمسة ايام على ذمة التحقيق في ملف اصابة شقيقه (21 عامًا) بجراح بالغة في رأسه جراء تعرضه لعيار ناري.

وكانت الشرطة قد اعتقلت فجر اليوم المشتبه ووالده البالغ من العمر (60 عامًا) بعد تلقيها بلاغًا حول الحادث، علمًا ان الرواية الأولية للوالد خلال التحقيق كانت أن الحديث يدور حول انفلات عيار ناري عن طريق الخطأ من مسدس عثروا عليه في حقول قريبة من أرض تملكها العائلة بمحاذاة كيبوتس مرحافيا.

هذا وتوجه الشرطة للشقيق المشتبه، شبهات الضلوع في إطلاق النار والتسبب بإصابة الشقيق، وحيازة ونقل مسدس غير مرخص، حيث طالب ممثلو الشرطة بتمديد اعتقاله لمدة 9 أيام، إلا ان المحكمة رفضت وإكتفت بتمديد الفترة حتى يوم الخميس بناءً على معارضة طاقم الدفاع وعلى رأسه المحامي مراد مفرع ممثل المشتبه قضائيًا.

وفي حديث مع المحامي مراد مفرع قال:"لا علاقة لموكلي بالحادث والشبهات التي تحاول الشرطة توجيهها له عارية عن الصحة، ومحاولة محققي الشرطة إظهار وكأن الحادث متعمد غير صحيح بتاتًا، فموكلي المشتبه هو من قدم الإسعافات الاولية لشقيقه وهو من نقله الى المستشفى، اضف الى كنه معروف وصاحب شركة كبيرة ومسؤول عن عشرات العمّال والموظفين، ولا يوجد له أي اسباقيات قضائية او جنائية".

واضاف:"اظهرت للمحكمة موقفنا من تمديد الاعتقال، وعليه وافقت على طلب الشرطة بالتمديد الجزئي حتى يوم الخميس".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]