الشريط الأخباري

ما قصة رسوم الغرافيتي على هذه السيارات الفاخرة؟

موقع بُـكرا
نشر بـ 29/07/2017 10:00 , التعديل الأخير 29/07/2017 10:00
ما قصة رسوم الغرافيتي على هذه السيارات الفاخرة؟

تعرجات مميزة بنمطها الشرقي، تنحني كالأحرف العربية المعانقة لبعضها البعض، تحمل معنى أحياناً، أو تكون مجرد خطوط تملأ المساحات بينها ألوان مختلفة في أوقات أخرى.
نتحدّث عن أعمال الفنان الفرنسي الذي يتميز بأصوله التونسية إل سيد، الذي غطّت أعماله الفنية ورسومات الغرافيتي جدران شوارع المدن من حول العالم، من منشية ناصر في القاهر، إلى العاصمة الفرنسية باريس، مروراً بلندن، ونيويورك، وريو دي جانيرو. لكن، الجدران ليست المكان الوحيد الذي عبرت فوقه ريشة إل سيد، التي وصلت إلى أوشحة دار "لويس فويتون" الفرنسية للأزياء الراقية، قبل أن تصل أخيراً إلى سيارات "رولز رويس" و"مرسيديس" التابعة لفريق "Habibeez" الإماراتي، والذي شارك في نسخة هذا العام لرالي "غامبول 3000" في أوروبا.

وفي حديث له أخبرنا إل سيد عن تعاونه مع فريق "Habibeez،" بقيادة الشيخ محمد آل ثاني، بعد أن تواصل الأخير مع إل سيد طالباً تزيين سيارات الفريق قبيل مشاركتها في هذا السباق، الذي يبلغ طوله 4800 كيلومتر.
يقول إل سيد: "لم أستطع رفض الفكرة. رؤية أعمالي الفنية على غرض متحرك كان أمراً جديداً بالنسبة لي." واستغرق إتمام مشروع الرسم ثلاثة أشهر، حتى كُشف الستار عن السيارات في شهر أيار/مايو الماضي. وأقيم السباق مطلع هذا الشهر، انطلاقاً من لتوانيا وحتى اليونان، واستمر لثمانية أيام.

وزيّن إل سيد سيارة "رولز رويس دروب هيد،" وسيارتين "مرسيديس،" من فئة "SLR McLaren،" و"G63." ويضيف إل سيد: "استوحيت رسومات الغرافيتي التي غطّت السيارات من أحدث أعمالي، وهي مزيج من الألوان البراقة بالإضافة إلى خطوط سوداء خطّت أبيات الشاعر التونسي الشهير أبو القاسم الشابي: ومن لا يحبُّ صعودَ الجبال، يعش أبَدَ الدهر بين الحفر"."وتعود السيارات إلى تشكيلة الشيخ محمد وفريقه، الذي وهب سيارة "رولز رويس دروب هيد" لتشكيلة متحف الشارقة للسيارات القديمة. 

ما قصة رسوم الغرافيتي على هذه السيارات الفاخرة؟ ما قصة رسوم الغرافيتي على هذه السيارات الفاخرة؟ ما قصة رسوم الغرافيتي على هذه السيارات الفاخرة؟ ما قصة رسوم الغرافيتي على هذه السيارات الفاخرة؟ ما قصة رسوم الغرافيتي على هذه السيارات الفاخرة؟ ما قصة رسوم الغرافيتي على هذه السيارات الفاخرة؟

أضف تعليق

التعليقات