الشريط الأخباري

نتسيرت عيليت : هل سيحتفل (اليهود) الروس بذكرى " ثورة اكتوبر"؟

موقع بكرا
نشر بـ 28/07/2017 12:17 , التعديل الأخير 28/07/2017 12:17
نتسيرت عيليت : هل سيحتفل (اليهود) الروس بذكرى
صورة لنتسيرت عيليت




توصّل رئيس بلدية نتسيرت عيليت ، رونين بلوت ، الى اتفاق مع قنصل روسيا الجديد في حيفا – ايغور بوبوف- بشأن فتح مركز للخدمات القنصلية في " نتسيرت عيليت" ( قرب الناصرة). 

وأعلن أن الغرض من ذلك هو التسهيل على سكان نتسيرت عيليت المتقدمين في السن ، القادمين من روسيا ، والذين يتلقون الخدمات ( القنصلية) حالياً من القُنْصلية الروسية في حيفا ، ويتكبدون مشقات السفر وإهدار الوقت.
وكان " بلوت" قد التقى "بوبوف" الأسبوع قبل الماضي في مبنى بلدية نتسيرت عيليت ، وشارك في اللقاء عدد من كبار الموظفين بالبلدية . وصرّح رئيس البلدية بعد اللقاء بأن عدداً كبيراً من المواطنين ذوي الأصول الروسية يقيمون في المدينة ، ويحمل معظمهم الجنسية الروسية ، إلى جانب الإسرائيلية ،، وهؤلاء يستحقون تلقي الخدمات القنصلية ، بسهولة وبسرعة ، ضماناً لراحتهم ورفاهم "- كما قال.

ذكرى " ثورة اكتوبر"
ومن بين الخدمات الميسّرة لمستحقيها من المركز القنصلي العتيد – اصدار أذونات الاستحقاق لمخصصات التقاعد لأولئك الذين كانوا يعملون في روسيا قبل هجرتهم إلى اسرائيل ، وكذلك لأولئك الذين كانوا يعملون هناك ، وتنازلوا عن جنسيتهم الروسية عند قدومهم إلى إسرائيل .
واتفق رئيس البلدية والقنصل الروسي على التعاون في إحياء فعاليات ثقافية ومناسبات احتفالية مشتركة – كالاحتفال بالذكرى السبعين لقيام إسرائيل ، والذكرى المئوية لثورة أكتوبر الاشتراكية العظمى ( 1917) .

 

أضف تعليق

التعليقات