الشريط الأخباري

مستوطنون يقتحمون ساحة العين في كفر مندا ويقيمون طقوسهم الدينية قبل انسحابهم

موقع بكرا
نشر بـ 28/07/2017 10:34 , التعديل الأخير 28/07/2017 10:34
مستوطنون يقتحمون ساحة العين في كفر مندا ويقيمون طقوسهم الدينية قبل انسحابهم


ذكر شهود عيان بأن مجموعة من المستوطنين المتدينين اقتحموا ساحة العين في كفر مندا وأوقدوا شموعًا ونثروا أوراقًا ومخطوطات غريبة، وسرعان ما انسحبوا بعد أن تجمع في المكان عدد من شباب البلدة وطالبوهم بالرحيل فورًا.
الحريديم الذين خططوا لهذا الاستفزاز كانوا يرددون بأن ساحة العين ذات شأن ديني كبير بالنسبة لهم وبأنها من حقهم!


بيان مجلس كفر مندا المحلي

بأشد الاستنكار والإدانة نعرب عن رفضنا القاطع لقيام مجموعة من المتزمتين اليهود بإقتحام ساحة العين في بلدتنا كفرمندا ونعتبر هذا العمل استفزازيا لا مبرر له على الإطلاق .
ان هذه التصرفات الممنهجة والهمجية نأخذها على محمل الجد ونتعامل معها بحزم شديد، نظرا لأن هذه السلوكيات قد تؤدي الى اثارة فوضى لما تحمله من استفزاز لمشاعر المواطنين في كفرمندا، لذا قمنا في المجلس المحلي بالتواصل مباشرة مع الجهات المسؤولة وحذرنا من مخاطر تكرار هذا العمل.
السيد علي زيدان مدير قسم الأمن في المجلس المحلي أجرى اتصالات مكثفة ومتعددة في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بعد حادثة الإقتحام، وقد أكد للجهات المسؤولة رفض السلطة المحلية لتصرفات تحمل استفزازا لبلد بأكمله، مطالبا التحقيق مع فرقة المقتحمين ومنعهم من الدخول مجددا الى كفرمندا بهدف الإستفزاز.
بدورنا كسلطة محلية وبلدٍ مضياف، نرحب بجميع الزائرين من أي مكانٍ كانوا، فيما لا نرضى ولا نستقبل زيارات استفزازية مثيرة للمشاكل .
مجلس كفرمندا المحلي

مستوطنون يقتحمون ساحة العين في كفر مندا ويقيمون طقوسهم الدينية قبل انسحابهم مستوطنون يقتحمون ساحة العين في كفر مندا ويقيمون طقوسهم الدينية قبل انسحابهم

أضف تعليق

التعليقات