الشريط الأخباري

النائب طلب ابو عرار:" مطلب الساعة اغلاق "سلطة البدو" والاعتراف بالقرى غير المعترف بها ووقف المصادرة والهدم...".

نشر بـ 27/07/2017 15:11 , التعديل الأخير 27/07/2017 15:11


هاجم النائب طلب ابو عرار، الحكومة الاسرائيلية وسياستها تجاه العرب، في مظاهرة العزة والكرامة التي نظمتها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، اليوم الخميس، قبالة مبنى "سلطة تطوير البدو"، وقال النائب:" عرب النقب الذين يشكلون قرابة 40% من مجمل سكان النقب، فاهلنا في النقب يستحقون العيش على ارضهم وبكامل الحقوق والخدمات لأنهم هم اصحاب الارض، فعلى الحكومة ان توقف هدم البيوت ومصادرة الاراضي، وعليها الاعتراف بقرانا.
وعلى رؤساء سلطاتنا المحلية التعامل مع الوزارات مباشرة، وعدم التعامل مع "سلطة البدو"، وأتساءل لماذا يتعامل معنا من خلال سلطة خاصة بِنَا؟ يجب ان تغلق هذه السلطة التي يرأسها رجل جمعية "رغابيم" الاستيطانية، والتي "هاجمها" نفسه بالامس على حملة سلبية تجاه عرب النقب ،للتغطية على انه من مؤيدي الجمعية.
وأناشد الاهل عدم استقبال من يهدم بيوتنا، ويهجر قرانا لتوطين اليهود.
كما اناشد رؤساء سلطاتنا المحلية بعدم استقطاب اي من سكان القرى غير المعترف بها، تطبيقا لقرارات لجنة المتابعة العليا.
وعلى الاهل مساندة الفعاليات الجماهيرية التي تنظمها لجنة التوجيه، والأطر الفاعلة".

وفِي نهاية كلمتة، عرج النائب على احداث القدس والمسجد الاقصى، بقوله:" ان الانتصار للمرابطين، والاوقاف، والأطر الفاعلة في المسجد الاقصى ، ونثمن عاليا مساندة وموقف المملكة الاردنية الهاشمية في الاصرار على رفع القيود والمعوقات التي وضعتها اسرائيل ، فهذا انتصار مبارك، حيث كانت الإجراءات الاخيرة الاسرائيلية ليست أمنية وإنما سياسية هدفها السيادة على المسجد الاقصى.
وما حدث يجب ان يوحدنا وان نسير في طريق الوحدة الجماهيرية والسياسية التي رافقت الأحداث الاخيرة".

أضف تعليق

التعليقات