الشريط الأخباري

الجيش السوري يتقدم في السخنة أهم معاقل داعش في ريف حمص

موقع بكرا
نشر بـ 27/07/2017 15:19 , التعديل الأخير 27/07/2017 15:19
الجيش السوري يتقدم في السخنة أهم معاقل داعش في ريف حمص

دخل الجيش السوري مدينةَ السخنة وهي أهمّ معقل لتنظيم داعش في ريف حمص الشرقي، وسط اشتباكات عند أطراف المدينة.
وتقدّم الجيش السوري والحلفاء في معظم أجزاء مدينة السخنة، حيث زرع داعش الألغام بكثافة في مدينة السخنة ما عرقل إنهاء السيطرة عليها، في وقت توقعت فيه مراسلة الميادين استكمال السيطرة على المدينة خلال ساعات.

ويواصل الجيش السوري تقدّمه في عمق البادية حيث استعاد السيطرة على مجموعة من التلال والنقاط المهمّة جنوب غرب السخنة.

ووفق مصدر عسكري، فإن عمليات الجيش أدّت إلى القضاء على عدد من مسلحي داعش وتدمير أسلحتهم من ضمنها عربات مدرعة وسيارات عليها رشاشات مختلفة.

وكان الجيش السوري واصل التقدّم في جنوب الرقة تمهيداً للوصول إلى مدينة السخنة.

من جهته، أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى قرية البغيلية واحكام السيطرة على مجموعة من التلال والنقاط المهمة جنوب غرب السخنة بريف حمص الشرقي بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري خسائر بالافراد والعتاد.

وذكر أن وحدات من الجيش السوري واصلت تقدمها في عمق البادية وأحكمت سيطرتها على مجموعة من التلال والنقاط المهمة جنوب غرب السخنة بـ 8 كم بريف تدمر.

وبيّن المصدر أن عمليات الجيش أسفرت أيضاً عن القضاء على عدد من إرهابيي “داعش” وتدمير أسلحتهم من ضمنها عربات مدرعة وسيارات مركب عليها رشاشات مختلفة .

وكان المصدر العسكري أفاد في وقت سابق بأن وحدات من الجيش السوري نفذّت عمليات وتكتيكات خاصة تناسب طبيعة البادية استعادت خلالها “السيطرة على قرية البغيلية شمال شرق قرية جباب حمد بنحو 4كم” جنوب ناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي.

المصدر: الميادين

أضف تعليق

التعليقات