شيّعت جماهير غفيرة من مدينة ام الفحم، جثامين جثامين الشبان محمد حامد جبارين، محمد احمد مفضّي جبارين ومحمد احمد موسى جبارين، بعد نحو اسبوعين من الاحتجاز لدى الشرطة بعدما ارتقوا عقب اشتباك مسلح وقع في 14.7 الفائت في محيط المسجد الاقصى بعدما نفذوا عملية اطلاق نار أسفرت عن مقتل شرطيين.

هذا ووصلت الجثامين برفقة العديد من سيّارات الشرطة التي أخرت تسليم الجثمان حتى الساعات المتأخرة من الليل كما كان متوقع، حيث ألزمتها المحكمة يوم الثلاثاء أن تسلم الجثامين خلال 30 ساعة.

وأدخل كل جثمان إلى منزل أهله، حيث تم توديعه هناك لتخرج الجنازات المهيبة نحو مقبرة الملساء بشاركة المئات من أهالي أم الفحم والذي رددوا شعارات عديدة مثل "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، و "بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، و"يا شهيد ارتاح ارتاح ونحن منكمل كفاح"، وغيرها من الشعارات، وأيضًا شعارات مثل "عملوها الفحماوية" كتبجيل للشبان الثلاثة لقيامهم بمجابهة الاحتلال الذي يسيطر على المسجد الأقصى وينكل فيه، ورفعت الاعلام الفلسطينية أيضًا.

يذكر بان الحضور النسائي كان واضح في الجنازة حيث زغردن للشهداء.

وألقى الشيخ رائد صلاح خطاب التأبين فرفع الدعاء للشهداء وللمسجد الأقصى ودعا لأوسع مشاركة بصلاة الجمعة القطرية التي ستقام يوم غد الجمعة في استاد السلام بأم الفحم.

جدير بالذكر، أن قضية تأخير تسليم الجثامين شحنت عزائم الأهالي في أم الفحم لما فيها من مس للجثامين ومخالفة للحديث النبوي "اكرام الميت دفنه"، وهذا ما حوّل الجنازة لمهرجان شعبي شارك فيه الآلاف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]