الشريط الأخباري

وانتصرت إرادة الشعب في القدس .. اسرائيل تزيل كافة الجسور والممرات واحتفالات بين المقدسيين

موقع بكرا
نشر بـ 27/07/2017 03:49 , التعديل الأخير 27/07/2017 03:49

قال شهود عيان أن السلطات الاسرائيلية ازالت فجر اليوم كافة الجسور والممرات وقواعد الكاميرات التي نصبت في منطقة باب الاسباط بالقدس بعد عملية 14 تموز.


وأكد الشهود أنه تم إزالة كافة الجسور والممرات وقواعد الكاميرات من ساحة الغزالي في باب الاسباط كما ازل من قبل البوابات الالكترونية، ونقلها خارج البلدة القديمة يأتي ذلك بعد صلاة عشرات الالاف من المقدسيين والزخم الشعبي.

وسمعت تكبيرات في شوارع القدس من قبل المرابطين احتفالا بالنصر، فيما حشدت سلطات الاحتلال قواتها العسكرية عند باب الاسباط وتقوم بقمع المحتلفين ومحاولة منع الصحفيين من تغطية الحدث. 

اما القناة العاشرة الاسرائيلية فقالت ان ازالة هذه الجسور والممرات جاءت بعد طلب الاوقاف والمرجعيات الدينية.

وقال الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الاقصى : لن نصلي الفجر بالاقصى حتى صدور القرار الاخير من المرجعيات الدينية بعد الاطلاع على تقرير اللجنة الفنية الخاصة.

وقال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين المفتي: ننتظر تقرير اللجنة الفنية حول التعديات الاسرائيلية، قرار دخول الاقصى هو قرار الكل الفلسطيني، علينا ان ننتظر وعلينا التروي للوصول الى كل النتائج حتى نقول ان كل الاجراءات الاسرائيلية والتعديات قد ازيلت بعد التاكد من اللجان الفنية.


واضاف: نتابع الامور ميدانيا على الارض قبل اطلاق قرار دخول الاقصى.

أبو مازن يبارك النصر العظيم

بدوره، بارك الرئيس محمود عباس للشعب الفلسطيني ولاهل القدس النصر العظيم الذي حققه المقدسيون المتمثل باجبار الاحتلال على ازالة كافة الكاميرات والممرات من منطقة الاسباط.

وقال مصدر قيادي فلسطيني ان الرئيس محمود عباس يبارك للشعب الفلسطيني ولاهل القدس هذا النصر العظيم.
ودعا الرئيس القيادة ورجال الدين لاجتماع عاجل الخميس لتدارس اخر المستجدات.
واهدت القيادة هذا النصر السياسي والديني لاهل القدس ولشهداء القدس ولجرحى واسرى القدس ولنساء القدس واطفال القدس وعلماء القدس.
وكان الرئيس اوقف التنسيق مع اسرائيل بكافة اشكاله بما في ذلك التنسيق الامني واكد صلابة موقفه بالتشديد على ذلك في خطابه الاخير.

أضف تعليق

التعليقات