الشريط الأخباري

إطلاق لوبي المتدربين" التطبيق المهني" برئاسة النائب عيساوي فريج

موقع بكرا
نشر بـ 25/07/2017 20:14
إطلاق لوبي المتدربين



بحضور واسع من المتدربين العرب واليهود في المجالات المهنية المختلفة وممثلين عن المؤسسات الحكومية والعامة ووزير الصحة يعكوف ليتسمان، أطلق عضو الكنيست عيساوي فريج اليوم الثلاثاء، لوبي المتدربين في الكنيست.
وتزامن اطلاق اللوبي مع مصادقة هيئة الكنيست على اقتراح قانون تمديد فترة التطبيق في مجال المحاماة الى سنة ونصف وهو ما يرفضه النائب فريج وسيعمل من خلال اللوبي على بلورة اقتراحات قوانين تنصف المتدربين في القطاعات المختلفة(المحاماة، الطب، الهندسة وغيرها) من حيث فترة التدريب والرواتب ومستحقات اجتماعية عديدة.

وفي مستهل حديثه، قال النائب عيساوي فريج ان هناك حاجة ماسة مشتركة بين وزارة المالية، الصحة والقضاء مع مجلس التعليم العالي لتنظيم مجالات التطبيق المهني المختلفة، وانه على سلم اولويات اللوبي وقف استغلال المتدربين من قبل المشغلين.

وتابع النائب فريج يقول:" هذا اللوبي سيكون عنواناً لجميع المشاكل التي يواجهها المتدربون وانه سيجري مسحا للاحتياجات، الرواتب، اماكن العمل وغيرها.



واعترف وزير الصحة يعكوف ليتسمان ان هذا الموضوع هو احد المواضيع الصعبة في الوزارة.
وقال رام شيفع، رئيس نقابة الطلبة: "المشكلة ان لا احد حتى الان قدم تعريفاً واضحاً للتطبيق المهني، حيث ان هناك تعريفات مختلفة لكل قطاع، لا يوجد رقابة، ولا توجد خطة منظمة، وبالتالي فإن المتدربين هم من يعانون ولا يوجد أي اطار يجمعهم وجئنا الى المؤتمر بهدف وضع الآليات الاساسية لبدء العمل".
شارك في المؤتمر كل من النواب: زهافا جلؤون زعيمة ميرتس، يوسي يونا، ايلان جيلئون، تمار زاندبرغ، ميخال روزين، ميراف ميخائيلي، ميراف بن أري، دوف حنين، ميخال بيران، ياعيل جيرمان، مانويل تراختنبرغ.

وكذلك سرد العشرات من المتدربين تجربتهم الشخصية، اضافة الى المهنية ما اضاف للمؤتمر بعداً انسانيا هاما".

إطلاق لوبي المتدربين التطبيق المهني برئاسة النائب عيساوي فريج إطلاق لوبي المتدربين التطبيق المهني برئاسة النائب عيساوي فريج إطلاق لوبي المتدربين التطبيق المهني برئاسة النائب عيساوي فريج إطلاق لوبي المتدربين التطبيق المهني برئاسة النائب عيساوي فريج إطلاق لوبي المتدربين التطبيق المهني برئاسة النائب عيساوي فريج

أضف تعليق

التعليقات