الشريط الأخباري

النقابي دخيل حامد - رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت يتطرق لعدد من نزاعات العمل في البلاد

موقع بكرا
نشر بـ 25/07/2017 17:07 , التعديل الأخير 25/07/2017 17:07
النقابي دخيل حامد - رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت يتطرق لعدد من نزاعات العمل في البلاد



النقابي ماجد ابو يونس يؤكد على اهمية ايصال الخدمات الهستدروتية .

عقدت قيادة الهستدروت اليوم الثلاثاء 25/7/2017 جلستها الثانية بعد الانتخابات التي جرت يوم 23/5/2017 في بيت اللجنة التنفيذية بتل ابيب، وسبق ذلك اجتماع لرؤساء الكتل في الهستدروت.

في بداية الاجتماع قدم رئيس الهستدروت آفي نيسنكورن بيانه الذي تضمن عدد من القضايا الهامة ومنها:

تعليق الاضراب في شركة الكهرباء لمدة 60 يوم بموجب توصية محكمة العدل العليا، وذلك بهدف التوصل لحل بين نقابة العمال في شركة الكهرباء وممثلي الحكومة بخصوص الاصلاحات المنوي اجراءها والتي ستؤدي الى إنهاء عمل آلاف العاملين وستؤدي هذه الاصلاحات التي تطالب بها الحكومة الى مضاعفة اسعار الكهرباء لجمهور المستهلكين.



وفي بيانه تطرق لنزاع العمل في بلدية تل ابيب بسبب نية البلدية خصخصة الكثير من الخدمات وبشكل تعسفي ومتحدي لنقابة المستخدمين هناك، وحضر رئيس نقابة المستخدمين في بلدية تل ابيب وقدم بيانا مفصلاً عن ممارسات ادارة البلدية القمعية والتعسفية، وحظي البيان بدعم اعضاء قيادة الهستدروت وأكدوا دعمهم للخطوات التي سيتخذها حفاظا على حقوق العاملين.

كما اشار نيسنكورن مجددا الى المفاوضات مع الجارية المالية لتخفيض ساعات اسبوع العمل، وتم التطرق لمخصصات العجز والتقاعد التي تآكلت بسبب ربطها بجدول غلاء المعيشة، وشدد على اهمية ربطها بالحد الادنى للأجر لتعيش هذه الفئات بشكل محترم.

بعد بيان رئيس الهستدروت جرى نقاش ومساهمات من العديد من اعضاء قيادة الهستدروت وتم التطرق للعديد من القضايا الملحة، وفي النهاية اتخذت عدد من القرارات ومن اهمها:

دعم نقابة موظفي ومستخدمي بلدية تل ابيب في نضالهم ضد خصخصة العديد من الخدمات.
مطالبة بوضع حد للاخطار الناتجة من مصانع حيفا "خيميكاليم" وبالأخص موضوع تخزين الأمونيا.
مطالبة المالية بتحسين مخصصات العجز والمتقاعدين والمحافظة على القيمة الحقيقية لهذه المخصصات وربطها بأجر الحد الأدنى
دفع مخصصات من صندوق الاضراب لعمال NCR (الهايتك)

واتخذت عدد من القرارات المتعلقة بعمل اللجان المختلفة في مؤسسات الهستدروت.

وكان قد سبق اجتماع قيادة الهستدروت اجتماع خاص لرؤساء الكتل الهستدروتية وقد كانت مداخلة للنقابي دخيل حامد رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت وعضو قيادة الهستدروت حيث تطرق في حديثه لعدد نزاعات العمل في العديد من الأماكن في البلاد , ونية ادارة شركة الأدوية (تيفاع) إقالة مئات العمال والموظفين، ويقول أخطاء كبار المسؤولين يدفع ثمنها الموظفين والعمال العاديين.

وفي الاجتماع الذي تلاه كانت المداخلة للنقابي ماجد ابو يونس عضو قيادة الهستدروت عن الجبهة وطالب قيادة الهستدروت تنفيذ قراراتها بشأن تسهيل وإتاحة ابنية الهستدروت في كل البلاد امام شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك قبل نهاية العام 2017 .

كما وطالب بايصال الخدمات الهستدروتية الى جميع المدن والقرى الكبيرة والأماكن النائية حيث لا يوجد فروع للهستدروت وطالب تحديدا بانه من غير المعقول ان تكون مدينة كبيرة مثل راهط والتي عدد سكانها يتجاوز ال 70000 ان تكون محرومة من مثل هذه الخدمات الضرورية .
 

أضف تعليق

التعليقات