الشريط الأخباري

مواجهات واعتقالات بالضفة بينها والدة منفذ عملية "حلميش"

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 25/07/2017 09:31
مواجهات واعتقالات بالضفة بينها والدة منفذ عملية
Photo by Wisam Hashlamoun/Flash90

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر الثلاثاء حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وكان من بين المعتقلين والدة منفذ عملية "حلميش".

وأفاد مصدر من قرية كوبر شمال مدينة رام الله بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت عددا من المنازل وشرعت بأعمال تحقيق وتفتيش، وشملت الاقتحامات منزل عائلة منفذ عملية "حلميش" عمر عبد الجليل العبد واعتقلت والدته ونقلتها إلى جهة مجهولة.

وأضاف المصدر أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان خلال اقتحام القرية واعتدت بالضرب المبرح على الشاب عباس البرغوثي بعد مداهمة منزله، وجرى نقله للمستشفى للعلاج.

وعرف من المعتقلين الشاب عماد عبد المنعم صبّاح وحطّم الجيش محتوايات منزله.

كما اقتحم الجنود منزل عم منفذ العملية وقاموا بأعمال التفتيش والتخريب وصادروا مبلغا ماليا.

وأعادت قوات الاحتلال للمرة الثالثة إغلاق مدخل البلدة الشرقي، بعد أن قام الشبان بفتحه بعد إغلاقه أول أمس.

إصابة مواطن بنابلس

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال حملة مداهمات بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العين غرب المدينة، واعتقلت الشاب عمر القنة، كما اقتحمت بلدة تل جنوب غرب المدينة، واعتقلت الطالب بجامعة النجاح قتيبة تيسير محمد عصيدة (20 عاما)، كما اعتقلت شابا ثالثا من بلدة بيت ايبا غرب المدينة.

كما اقتحمت عدة أحياء بمدينة نابلس، وداهمت عددا من المنازل في شارع النصر وحارة الياسمينة بالبلدة القديمة.

ودارت مواجهات عنيفة بينها وبين عشرات الشبان في المدينة ومخيم العين، تخللها إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وأصيب أحد الشبان ونقل للمستشفى بسيارة خاصة.

مواجهات في قلقيلية

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية وبلدة عزون في القضاء واعتقلت مواطنا فيما اندلعت مواجهات في قلقيلية.

وقال مواطنون ل"ًصفا" إن جنود الاحتلال اقتحموا حي كفر سابا في قلقيلية وانتشروا في الشوارع ما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا بلدة عزون شرقي المدينة واقتحموا منزل المواطن وليد إسماعيل رضوان واعتقلوا نجله قصي بعد تفتيش المنزل ونقلوه إلى جهة مجهولة.

إغلاق حاجز بجنين

ومنعت قوات الاحتلال الليلة الماضية عبور المواطنين على طريق يعبد طولكرم على حاجز دوتان العسكري ما أدى لإعاقة حركة المواطنين.

وأشار مواطنون ل"صفا" إلى أن جنود الاحتلال أبلغوا المواطنين أن هذا الإغلاق لن يكون لليلة واحدة وإنما سيكون بشكل دائم في أوقات الليل من السادسة مساءا إلى السادسة صباحا.

وأضاف مواطنون أن هذا الإغلاق يمنع تواصل قرى جنوب جنين مع قرى طولكرم المحيطة والتي كانت تختصر كثيرا من المسافات.

الخليل وبيت لحم

كما اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء عددا من المواطنين في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضّفة الغربية.

ففي مدينة دورا جنوب الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب عبد الحميد النمورة، إضافة إلى اعتقال الشاب مالك عمرو من قرية أبو العسجا جنوب دورا.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد النّاشط الإعلامي محمد عوض لوكالة "صفا" باعتقال قوّات الاحتلال للشاب ياسر عوض الله محمد زعاقيق (27 عاما) بعد اقتحام منزله في البلدة، واندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال أثناء عملية الاعتقال.

وفي بيت فجار جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الفتيين يزن سمير مليحة وليث سمير ديرية (17 عاما) بعد اقتحام منزليهما.

كما اعتقلت القوّات في بلدة تقوع الفتية موسى وعدي العمور (17 و16 عاما)، إضافة إلى اعتقال الفتى إبراهيم خالد عودة حمامرة (17 عاما) بعد اقتحام منزله في بلدة حوسان غرب بيت لحم.
 

أضف تعليق

التعليقات