الشريط الأخباري

طلّاب الجامعة العربية الامريكية ينتفضون نصرة للقدس والاقصى‎

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 24/07/2017 13:21 , التعديل الأخير 24/07/2017 13:21
طلّاب الجامعة العربية الامريكية ينتفضون نصرة للقدس والاقصى‎

شارك العديد من طلبة الجامعة العربية الامريكية في جنين بوقفة احتجاجية نصرة للمسجد الاقصى المبارك والقدس ضد الانتهاكات التي تمارسها السلطات الاسرائيلية. وتأتي هذه الوقفة بدعوة من رابطة شباب المقدس ومجلس اتحاد الطلبة بالجامعة.

ورفعت الشعارات المندّدة بممارسات الاحتلال من تضييق وتكسير وتضييق الخناق على المصلّين والمرابطين.

وطالب المتظاهرون، ان تزيل اسرائيل البوابات الالكترونية بشكل فوري لعدم شرعية هذا العمل. كما وشددوا على " وقوفهم الى جانب القدس والاقصى والطلّاب المقدسيين في هذه الأوقات العصيبة".

وبعث الطلّاب، بتحيّة فخر واعتزاز للمرابطين في المسجد الاقصى المبارك منذ الرابع عشر من الشهر الجاري وحتى هذا اليوم، وأكدوا على " مطلبهم بتحرير جثامين شهداء ام الفحم الثلاثة الذين يحملون اسم محمد جبارين".

وختاما، كانت هناك كلمة القاها شباب القدس في الجامعة وننشر لكم في "بُكرا" ما جاء في الكلمة التي ألقيت.

وفي حديثٍ مع امين سر مجلس اتحاد الطلبة وعضو لجنة القدس في الجامعة - يحيى سيّد، قال لموقع بُكرا:" وقوفنا اليوم من اجل اقصانا وعاصمتنا المقدسة هو اقل ما يمكننا عمله كطلبة من داخل حرم الجامعة العربية الامريكية، كالعادة فلم يقف طلبة القدس مكتوفي الايدي امام ما يجري من انتهاكات في الاقصى والقدس، تخلل الوقفة كلمة لأبناء القدس وكلمة لرئيس مجلس اتحاد الطلبة وكلمة واحدة توحد الاطر الطلابية كافة".

واضاف:" استطاع طلبة الجامعة العربية الامريكية والاطر الطلابية تحقيق مبدأ الوحدة الوطنية بتوحيد كلمتهم امام الطلبة كافة، املين ان يتحقق مبدأ الوحدة الوطنية بين شعبنا كافة ايضاً".

واختتم كلامه قائلا:" ابناء القدس كانوا وما زالوا يداً واحدة يقفون بجانب اخوتهم وزملائهم من اهلنا في الداخل المحتل واهلنا في الضفة، من اجل ارسال رسالة صمود الى الصامدين في القدس و لنثبت للجميع أننا شعب واحد لا يمكن تقسيمه".

طلّاب الجامعة العربية الامريكية ينتفضون نصرة للقدس والاقصى‎ طلّاب الجامعة العربية الامريكية ينتفضون نصرة للقدس والاقصى‎ طلّاب الجامعة العربية الامريكية ينتفضون نصرة للقدس والاقصى‎ طلّاب الجامعة العربية الامريكية ينتفضون نصرة للقدس والاقصى‎ طلّاب الجامعة العربية الامريكية ينتفضون نصرة للقدس والاقصى‎

أضف تعليق

التعليقات