كشفت صحيفة "اسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الخميس، أن "روبرت ايلاطوف" رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف، قدم مشروعا عنصريا جديدا الى الكنيست للمصادقة عليه، ينص على سجن كل من يرفع العلم الفلسطيني او رمزا معاديا وفق التصنيف الإسرائيلي داخل مناطق الخط الاخضر.

ويلزم القانون، كما اكدت الصحيفة، كل من يخرق هذا القانون بدفع غرامة مالية قدرها 226 ألف شيقل أو السجن الفعلي لمدة خمس سنوات.

وطُرِح للنقاش أمس (الأربعاء) على طاولة الكنيست مشروع قانون يهدف إلى "حظر استخدام أعلام أو شعارات الدول العدوة".

وفق القانون، من المتوقع أن تُفرض على من يرفع علم أو شعار لدولة عدوة أو منظمة إرهابية، تهدفان إلى المس بدولة إسرائيل اليهودية والديمقراطية، عقوبات بما معدله 61 ألف دولار و/أو السجن لمدة 5 سنوات.

ورد في تعليلات مشروع القانون، من بين أمور أخرى، "نتعرض يوميا إلى حالات مختلفة في إسرائيل، تُرفع فيها أعلام وتُستخدم شعارات دولة عدوة ومنظمات إرهابية تسعى لإبادة إسرائيل، بحجة التعبير عن حرية الرأي. يحق لكل دولة الحفاظ على وجودها في ظل التهديدات الخارجية والداخلية...".

وقال المبادر إلى القانون من حزب وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، حزب "إسرائيل بيتنا" إن العلم الإسرائيلي الذي يرفع في إسرائيل هو علمها فقط. ليس هناك سبب أيا كان للسماح برفع أعلام لدول أو سلطات أو منظمات تهدف إلى المس بسيادة دولة إسرائيل الديمقراطية واليهودية في الأماكن العامة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]