الشريط الأخباري

الهباش لــ"بـُكرا": ليس من حق اسرائيل التدخل في شؤون المسجد الاقصى

لارا محمود
نشر بـ 20/07/2017 14:12 , التعديل الأخير 20/07/2017 14:12

اكد الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية رفض القيادة الفلسطينية كل الاجراءات الاسرائيلية في المسجد الاقصى المبارك ورفض التدخل الاسرائيلي في الدخول والخروج الى الحرم القدسي الشريف بما في ذلك إقامة بوابات إلكترونية لتفتيش المصلين المسلمين من خلال جنود وشرطة الاحتلال.

واوضح قاضي القضاة لــ"بكرا" ان وضع سلطة الاحتلال لبوابات الكترونية وقيام جنود الاحتلال بتفتيش المصلين انتهاك سافر لحرمة الأقصى واعتداء على دور الاوقاف الاسلامية وتدخل وقح في مكان اسلامي خالص لا حق لغير المسلمين فيه .

وحذر الهباش من استمرار العبث الاسرائيلي والتدخل في شؤون الاقصى وقدسيته ، مضيفا ان اسرائيل تلعب بالنار وتدفع المنطقة برمتها نحو الهاوية والحرب الدينية التي لن تبقي ولن تذر ولن يسلم من لهيبها أي احد .

واشار الهباش ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس " ابو مازن " تجري اتصالات مكثفة ومع جميع الاطراف لوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق المقدسات الفلسطينية وعلى رأسها الحرم القدسي الشريف بما في ذلك حائط البراق، مطالبا في الوقت ذاته كافة احرار العالم والمؤسسات الدولية بالضغط على دولة الاحتلال لوقف انتهاكاتها للقانون الدولي التي ترقى لجرائم الحرب.
وفي ذات السياق ذكر الهباش ان واجب العرب والمسلمين حماية القدس ومساندة اهلها وحماية قبلة المسلمين الاولى وثالث اقدس مسجد على وجه الارض وعدم ترك القدس واهلها فريسة لمعركة غير متكافئة لمحتل لا يرحم
سؤول فلسطيني يكشف لـ«الشرق الأوسط» عن صفقة تتبلور لإزالة البوابات الإلكترونية

أضف تعليق

التعليقات