الشريط الأخباري

وزارة التعليم: حفل توزيع منح على الطلاب البدو في جنوبي البلاد

نشر بـ 19/07/2017 21:02
وزارة التعليم: حفل توزيع منح على الطلاب البدو في جنوبي البلاد

بحضور المدير العام لوزارة التعليم السيد شموئيل أبواب ،د.محمد الهيب مسؤول التعليم البدوي ،د.عامر الهزيل القائم بأعمال رئيس بلدية راهط وبحضور رؤساء السلطات المحلية البدوية ومديري أقسام المعارف وعدد من مدراء المدارس أقيم هذا المساء حفل توزيع منح على الطلاب الجامعيين والجامعيات أبناء الوسط البدوي في جنوب البلاد .

المدير العام لوزارة التعليم شموئيل أبواب بارك الطلاب الجامعيين لحصولهم على هذه المنحة التعليمية التي من شأنها أن تدعم الطلاب وتخفف عنهم عبء التكاليف التعليمية الباهضة .المدير العام أكد على اهمية دعم التعليم الأكاديمي في الوسط البدوي وخاصة بأن من أهم أهداف وزارة التعليم دمج الأكاديميين أبناء الجنوب في جهاز التدريس ودمجهم في مؤسسات المجتمع الاسرائيلي وسوق العمل.

د.محمد الهيب أشاد بكلمته الى أهمية اتجاه الطلاب الى التعليم الجامعي مؤكدا بأننا نملك طاقات وقدرات عالية ويجب استثمارها في دعم جهاز التعليم البدوي الذي يشهد نهضة يشار لها في السنوات الأخيرة .وقد تخلل الاحتفال عروض لفرق موسيقية ولجوقات مدرسية وعرض قصص نجاح لكل من البروفيسور جهاد الصانع ،رئيس قسم الحوسبة في جامعة بئر السبع ود.ياسمين أبو فريحه، طبيبه وباحثة في العلوم الطبية والوراثية ..السيد ابراهيم النصاصره مبادر وناشط اجتماعي ورجل أعمال ناجح في مجالات حياتية عدة تصب في دعم أبناء الوسط البدوي..

يشار بأنه تم توزيع 220 منحة تعليمية ،قيمة كل منحه 2407 شاقل كمساهمة في دعم الطلاب الجامعيين وتم التركيز على المواضيع العلمية،الهندسية والتخنولوجية.

في نهاية الاحتفال قدمت هدايا رمزية للمدير العام للوزارة شموئيل أبواب ود.محمد الهيب تقديرا لهما على دعم المسيرة التربوية ..

أضف تعليق

التعليقات