الشريط الأخباري

الشيخ رائد دعنا لـ"بـُكرا" : المسجد الاقصى فوهة بركان وبارود

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 19/07/2017 14:13
الشيخ رائد دعنا لـ


اكد الشيخ رائد دعنا مدير الوعظ والارشاد في الاوقاف الاسلامية ل بكرا ان المصلين سيواصلون الصلاة في الشوارع لحين ازالة البوابات الالكترونية من على ابواب المسجد الاقصى المبارك مؤكدا رفض المصلين الدخول عبر هذه البوابات باعتبارها مذلة وظالمة.

ودعا السلطات الاسرائيلية الى رفع ايديها عن المسجد الاقصى لانه فوهة بركان وبارود سينقلب عليها اذا استمر ظلمها للاقصى.

ودعا المقدسيين الى النزول للمسجد الاقصى والصلاة في الشوارع حتى ازالة البوابات مطالبا اهالي الداخل الى شد الرحال الى الاقصى.

من ناحية ثانية اكد دعنا ان دائرة الاوقاف اصدرت امرا باغلاق جميع المساجد في احياء القدس يوم الجمعة والتوجه لاداء صلاة الجمعة امام ابواب الاقصى.

الى ذلك يستمر اعتصام موظفي الاوقاف والمصلين في شوارع القدس لليوم الرابع على التوالي احتجاجا على وضع البوابات الالكترونية.

فيما أصيب عدد من المواطنين، بجروح، خلال قمع القوات الإسرائيلية للمصلين، عقب انتهاء صلة الظهر في منطقة باب الأسباط، قرب المسجد الأقصى، واعتقل شابان على الأقل.

وأشارت مصادر محلية إلى أن القوات الاسرائيلية باغتت المصلين عقب انتهاء الصلاة، بالهجوم عليهم، بالهراوات، والقنابل الصوتية الحارقة وقنابل الغاز السامة المسيلة للدموع، والعيارات النارية، ما أصاب عددا كبيرا من المصلين، وتم معالجة قسم منهم ميدانيا، ونقل عدد آخر الى المستشفيات، لتلقي العلاج.

في الوقت ذاته، تجري الاستعدادات لإقامة صلوات (العصر، والمغرب، والعشاء) في شوارع، وطرقات القدس الأقرب من الأقصى، وسط دعوات لمسيرات غضب -دعت لها حركة فتح- تنطلق من رام الله، لتصل الى مخيم قلنديا شمال القدس، ومن ثم تنطلق بمسيرة ضخمة باتجاه حاجز "قلنديا" العسكري.

الشيخ رائد دعنا لـبـُكرا : المسجد الاقصى فوهة بركان وبارود الشيخ رائد دعنا لـبـُكرا : المسجد الاقصى فوهة بركان وبارود الشيخ رائد دعنا لـبـُكرا : المسجد الاقصى فوهة بركان وبارود الشيخ رائد دعنا لـبـُكرا : المسجد الاقصى فوهة بركان وبارود الشيخ رائد دعنا لـبـُكرا : المسجد الاقصى فوهة بركان وبارود الشيخ رائد دعنا لـبـُكرا : المسجد الاقصى فوهة بركان وبارود الشيخ رائد دعنا لـبـُكرا : المسجد الاقصى فوهة بركان وبارود الشيخ رائد دعنا لـبـُكرا : المسجد الاقصى فوهة بركان وبارود الشيخ رائد دعنا لـبـُكرا : المسجد الاقصى فوهة بركان وبارود

أضف تعليق

التعليقات