الشريط الأخباري

للمرّة الأولى: تنظيم معرض تشغيل خاص لذوي الاعاقات في يركا من قبل مركز ريان

موقع بكرا
نشر بـ 19/07/2017 12:30
للمرّة الأولى: تنظيم معرض تشغيل خاص لذوي الاعاقات في يركا من قبل مركز ريان



مراكز ريان تعمل على دمج ذوي الاعاقات في سوق العمل من خلال برنامج رمبا الذي يتم تفعيله في كل من يركا وسخنين وراهط، وقد شارك في النشاطات المختلفة التي خصّصتها المراكز لذوي الاعاقات خلال العام الاخير ما يقارب 250 شخص، ونجحت المراكز بدمج 44% من مجمل المشاركين في سوق العمل، 35% منهم نساء

نظّم مركز ريان في الوسط الدرزي معرض تشغيل خاص لذوي الاعاقات في يركا، وهو المعرض الأوّل من نوعه في المجتمع العربي عامةً. وأقيم المعرض بالتعاون مع برنامج رمبا لدمج ذوي التحدّيات في سوق العمل ووزارة العمل والرّفاه والخدمات الاجتماعيّة وبمشاركة شركة الفنار ومؤسّسة جوينت ومؤسّسة التأمين الوطني وأقسام خدمات الرّفاه في المجالس المحليّة في البلدات المحيطة.

وشارك في المعرض عشرات الأشخاص من ذوي التحديات في يركا والبلدات المجاورة، بحيث أتيحت لهم فرصة لقاء المشغلين بشكل مباشر والتعرّف على الوظائف الشاغرة لديهم وتقديم ترشحهم لها، وذلك بتوجيه ومساعدة ومرافقة طواقم العمل في مركز ريان. ويشار إلى أنّ مركز ريّان نجح باستقطاب عشرات المشغلين النوعيّين من مختلف مجالات العمل للمشاركة في هذا المعرض وعرض وظائف تناسب قدرات المرشحين من ذوي الاعاقات، ومن ضمن المشغلين المشاركين، شركة مايكروسوفت، طيفع، بابكم سنترز، شطراوس، تنوفا، ديلويت، امدوكس، شبكة جولف، كوكا كولا، زوفلوفيك وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أنّ مراكز ريان تعمل على دمج ذوي الاعاقات في سوق العمل من خلال برنامج رمبا الذي يتم تفعيله في كل من يركا وسخنين وراهط. وقد شارك في الدورات والنشاطات المختلفة التي نظّمت في اطار برنامج رمبا خلال العام الاخير ما يقارب 250 شخص، ونجحت المراكز بدمج 44% من مجمل المشاركين في سوق العمل بوظائف تتلاءم مع احتياجاتهم وكفاءاتهم، 35% منهم نساء.

وقد بادرت طواقم مراكز ريان إلى تنظيم العديد من النشاطات الهامّة ضمن الجهود التي تبذلها لاعداد وتأهيل الأشخاص ذوي التحديات للاندماج في سوق العمل، من بينها تنظيم دورات وورشات تحضيريّة لتعريف المشاركين بسوق العمل وتنظيم محاضرات ومؤتمرات لتعريفهم بحقوقهم، ومساعدتهم على ايجاد عمل مناسب. كما تعمل طواقم العمل كذلك على اقناع وتجنيد المشغلين لتنفيذ أهداف المشروع وتحقيق المساواة التشغيليّة. وتعمل الطواقم أيضًا من خلال عملها الجماهيري على التأثير على المجتمع عامةً لتعزيز مكانة الأشخاص ذوي الاعاقات.

ايلا بار دافيد، مديرة تشغيل المجتمع العربي في وزارة العمل والرّفاه والخدمات الاجتماعيّة: "نحن في وزارة العمل والرّفاه يهمنا دمج كافة شرائح المجتمع في العمل، وتحقيق المساواة في سوق العمل. برنامج رمبا الذي تديره مراكز ريان هو في غاية الأهميّة كونه يوفر خدمات لأكثر شريحة سكانيّة تحتاج إلى الدعم وبنفس الوقت تمتلك قدرات هائلة لا يتم استغلالها كما يجب. نحن نحاول التأثير على الأشخاص ذوي الاعاقات انفسهم وعلى المشغلين والمجتمع عامةً من أجل بناء شراكة ومساواة حقيقيّة في سوق العمل".

احسان هنو، مدير مراكز ريان في المجتمع الدرزي: "طواقم العمل في مراكز ريان تعمل من منطلق المسؤولية الاجتماعية وتأدية رسالة سامية، لهذا فنحن ننجح بكسب ثقة كل الجهات ذات الصلة وتجنيدها لتحقيق أهدافنا. وصول هذا الكم من الباحثين عن عمل من ذوي الاعاقات إلى المعرض الأوّل من نوعه، إلى جانب مشاركة عشرات المشغلين النوعيين ما هو الا دليل على العمل المهني من ناحية، والايمان بهذه الرسالة من الناحية الأخرى، نحن نرى أهميّة قصوى في دمج الأشخاص ذوي الاعاقات في سوق العمل، لذلك نستثمر الكثير من الجهود من خلال برنامج رمبا".

للمرّة الأولى: تنظيم معرض تشغيل خاص لذوي الاعاقات في يركا من قبل مركز ريان

أضف تعليق

التعليقات