الشريط الأخباري

6 معالم اثرية في المنطقة العربية تستحق الزيارة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 19/07/2017 10:23 , التعديل الأخير 19/07/2017 10:23

من أرقى المعالم الاثرية التي تستحق الزيارة في المنطقة العربية، اخترنا لك اليوم في مجموعة الصور هذه من موقع أنوثة باقة ستجذبك اليها بحال كنت من محبي الآثار واستكشاف تاريخ البلدان القديم. فما الوجهة الأنسب التي قد تختارينها من بينها؟

معبد الكرنك في مصر

يضم معبد الكرنك في مصر مجموعة من المعابد الأخرى مع أعمدة تاريخية. يجسّد في هندسته جمال التفاصيل الفرعونية لمصر القديمة. سُمّي نسبة لمدينة الكرنك التي بني فيها وهو مقصد للسائحين من كل البلدان اللذين يأتوا من أجل التعمّق بحضارة مصر القديمة واستكشاف اسرارها وخباياها.

بعلبك في لبنان

تشتهر قلعة بعلبك بأعمدتها المنتصبة، وهي من بقايا معبد روماني. أنشئت هذه القلعة على يد الفينيقيين لعبادة آلهة الشمس، واسم المدينة بالأساس يعني مدينة الشمس. من أهم معابدها معبد جوبيتر الذي يمكنك أن تشاهدي بقاياه المحفوظة في المكان الى جانب أحجار ضخمة تجسد تاريخ المكان العريق.

موقع قرطاج الأثري في تونس

يتوجه الكثير من السياح سنوياً نحو قرطاج لمشاهدة آثارها المرتفعة فوق المكان الذي دفن فيه لويس التاسع ملك فرنسا كما يقال. لم يتبقَ في المدينة الأثرية سوى بضع أساسات وأعمدة لأن معطمها اختفى على مدار السنوات بفعل عوامل الطقس. يمكنك أن تلحظي في المكان مباني ضخمة مع ساحات واسعة ومناظر بانورامية مذهلة للعين.

مدائن صالح في السعودية

عرفت مدائن صالح عبر التاريخ بمدينة الحجر وتقع في محافظة العلا. يحمل هذا الموقع الأثري شهرة واسعة فقد كان نقطة اساسية في طريق التجارة القديمة. تضم مدائن صالح أكثر من 153 واجهة صخرية منحوتة وعدداً كبيراً من الآثار الإسلامية المهمة. يشكّل هذا الموقع وجهة مناسبة لكل محبي الآثار والمناظر التاريخية القديمة والمهمة.

برسيبوليس في إيران

برسيبوليس هي عاصمة الإمبراطورية الأخمينية وتعرف عادة باسم تخت جمشيد وتضم بقايا أثرية لقصر أبادانا ويعود تاريخها الى سنة 515 قبل الميلاد. أما ترجمة إسم الموقع فتعني المدينة الفارسية. ترتفع اليوم فيها الأعمدة التي يزيد علو البعض منها عن 20 متراً ويعرف أن مبانيها كانت مظلمة بسبب كثرة الأعمدة فيها، فهل تملكك الفضول لزيارتها؟

طروادة في تركيا

طروادة هي مدينة تاريخية قديمة في تركيا واشتهرت بسبب رواية حصان طروادة الشهيرة الذي احتمى فيه العساكر الاسبرطيين وخرجوا منه ليلاً ليفتحوا أبواب المدينة بعد حصار دام عشر سنين. يجذبك هذا الموقع اليه لتستكشفي بنفسك هذه المدينة التي أصبحت اليوم تعيش في أعمدة وحجارة موازية للأرض وتخبّىء في داخلها حكاية تاريخ مهم. 

أضف تعليق

التعليقات