الشريط الأخباري

المنارة تنشط ضمن برنامج تحديات لتعليم اللامنهجي لدعم ذوي الإعاقات

موقع بكرا
نشر بـ 18/07/2017 17:38 , التعديل الأخير 18/07/2017 17:38




انطلقت مؤخرا نشاطات جمعية المنارة لدعم الأشخاص مع إعاقة ضمن برنامج تحديات للتعليم اللامنهجي من خلال مشاريع مميزة يشارك فيها طلاب مدارس وبالتعاون مع سلطات عربية مختلفة من قرى ومدن الشمال والمثلث. يعتبر هذا النشاط بمثابة توسيع رقعة تأثير جمعية المنارة من أجل تجذير قيم الكرامة الإنسانية والمساواة لدى الجيل الصاعد تجاه ذوي الإعاقات. 

يتضمن برنامج المنارة مجموعات قيادة لطلاب مدارس يديرها طاقم من المهنيين في جمعية المنارة على رأسهم مدير المشاريع الجماهيرية العامل الاجتماعي فادي حايك، العاملة الاجتماعية وموجهة المجموعات سمر عزايزة، ومرشدين من جمعية المنارة.
بدأ تعاون المنارة مع ثلاث قرى من المثلث وهي قرية ميسر حيث يدير وحدة الشبيبة فيها السيد سعيد عارضة، بالإضافة إلى قريتي معاوية وبرطعة والتي يدير فيها وحدة الشبيبة السيد زياد كبها. تتضمن اللقاءات إكساب المشاركين مهارات في الاتصال، القيادة، المبادرة الاجتماعية وعلى رأسها أساليب التعامل مع ذوي الإعاقات وتجذير حق الإتاحة لتعزيز فرص الاندماج لدى ذوي الإعاقات في المرافق الحياتية المختلفة، وكذلك سيشارك الطلاب في تجربة فريدة من خلال زيارة إلى متحف حوار في الظلام والتي من خلالها يعايشون عالم ذوي الإعاقات البصرية لمدة ساعة من الزمن.
كما والتقى المحامي عباس عباس مؤخرا بأفراد المجموعات الثلاث حيث أشركهم بتجربته الشخصية وأطلعهم على حق الإتاحة لذوي الإعاقة بشقيها الإتاحة البنيوية والخدماتية.
وفي حديث مع السيد سعيد عارضة مدير وحدة الشبيبة أشاد بنشاطات المنارة التي من شأنها زرع قيم التضامن والاحترام لدى الشبيبة، والتي بالتالي ستبني كادرا من الشباب المعطاءين والمبادرين لتطوير مجتمعهم والنهوض بالشرائح المهمشة فيه.

 

أضف تعليق

التعليقات