الشريط الأخباري

بلدية باقة الغربية: توزيع 47 حاسوب على الطلبة ضمن مشروع "حاسوب لكل طالب"

موقع بُـكرا
نشر بـ 18/07/2017 14:34 , التعديل الأخير 18/07/2017 14:34

قامت بلدية باقة الغربية، مؤخرا، بتوزيع 47 حاسوباً جديداً على الطلبة المستحقين ضمن مشروع "حاسوب لكل طالب"، والذي تم تمويله من قبل مكتب رئيس الحكومة بالتعاون مع بلدية باقة وقسم المعارف فيها.

يشار إلى أن بلدية باقة الغربية تساهم في المشروع كترجمة لوضع التربية والتعليم على رأس سلم أولوياتها، حيث اقتسمت جزءًا من ميزانية البلدية لهذا المشروع الهام، والذي يمكن الطلاب تعليميا واجتماعيا، اذ يساعدهم على مجاراة آخر التطورات العلمية عبر شبكة الانترنت، تعزيز معلوماتهم وانجازاتهم المدرسية.

أضف الى توزيع الحواسيب، فان الطلاب المستحقين مرّوا بدورة إرشادية للتعرف على الحاسوب والانترنت في مركز "لهافا" وكيفية استخدامه بالشكل الآمن والصحيح. كما سيتم تثبيت برنامج "انتي فيروس"، وبرنامج "ويندوز" على الحاسوب، وربطه بشبكة الانترنيت مجانًا لمدة عام كامل، ليتسنى للطلبة استعماله لإنجاز الوظائف والمهمات الدراسية المختلفة.

وجدير بالذكر بأن المشروع مشغل من قبل قسم التربية والتعليم البلدي بإدارة الأستاذ وليد مجادلة، ومركزة المشروع في باقة الغربية السيدة لبنى أبومخ .

هذا وقد أعرب رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ، والذي يشغل رئاسة لجنة المشروع، عن سعادته البالغة بنجاح هذا المشروع سنة تلوى الأخرى، لما فيه من تعزيز لأبعاد تربوية واجتماعية هامة، تصب في مصلحة الفرد والمجتمع على السواء.
 

أضف تعليق

التعليقات