الشريط الأخباري

زيدان بدران لـبكرا: الكفاح المسلح مرفوض ضد كل الجهات‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 17/07/2017 23:47
زيدان بدران لـبكرا: الكفاح المسلح مرفوض ضد كل الجهات‎

يعيش الشارع العربي في الداخل حالة من الجدل اثر عملية القدس، التي نفذها 3 شبان من أم الفحم وقتلتهم الشرطة خلالها، وقد قتلوا شرطيين من حرفيش ومن المغار.

حول هذا الموضوع ، تحدث مراسلنا مع الأمين العام للحزب العربي الديمقرطي، زيدان بدران الذي قال:"كممثل حزب والحزب ممثل بلجنة المتابعة للجماهير العربية، أصدرنا بيان بالاتفاق مع جميع الاحزاب والمركبات السياسية والاجتماعية للجنة، الجماهير العربية والاحزاب منذ 69 عاما وهي تناضل بشكل جماهيري وشعبي وبشكل مدني وترفض الكفاح بالمسلح ضد أي جهة، لذلك العملية التي قام بها عدة شبان من ام الفحم، كحزب سياسي وكممثلين للجماهير العربية، فنحن نرفض اي عمل مسلح يقوم به الشباب".

مسارات أخرى للنضال 


وأردف:"هناك نضالات ومسارات أخرى، ان كانت سياسية أو شعبية، يمكن أن نحصل عن طريقها على حقوقنا كأقلية فلسطينية بدولة اسرائيل".

وعن سياسة العقاب الجماعي، يقول:"سياسة العقاب الجماعي مرفوضة جدا جملة وتفصيلا، السياسة الجماعية هي تولد الاحتقان وتولد بالتالي الثورة، اذا تعاملت الشرطة بسياسة العقاب الجماعي والتضييق على أهالي وادي عارة، ستلاقي أشكالًا سلبية، إلى متى يعاملون شبابنا في هذه الحالة، لذا أنا اعتقد انه إذا استمرت الشرطة بالتضييق للأسف سيكون الأمر سلبي جدا". 

واختتم كلامه قائلا:"رحم الله الشهداء، ثانيا اصبروا، اصبروا واصبروا".

أضف تعليق

التعليقات